الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضية الفلسطينية

سفير فلسطين بالقاهرة : نعول على ما تقوم به مصر من دور محوري لإنهاء الإنقسام

سفير فلسطين بالقاهرة
سفير فلسطين بالقاهرة

قال دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن هناك تعويل مطلق بما تقوم به مصر من جهود واتصالات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي في فلسطين، حيث أنه قام منذ اللحظة الأولى قام بالتوجيه لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.


وأضاف "اللوح" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تلك الجهود نجحت فى وقف إطلاق النار، ومن ثم أتت المبادرة التى أقامها الرئيس السيسي لإعادة إعمار قطاع غزة، موضحا أن مصر تقوم بدور محوري وأساسي فى جميع المسارات الجارية بفلسطين.


وتابع أن مصر كانت ولازالت ترعى الجهود المبذولة فى مجال إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، ليس بين الفصائل الفلسطينية فقط، بل على مستوى الشعب الفلسطيني.


وأشار إلى أن القاهرة نجحت فى أكثر من مرة فى التوصل إلى اتفاقيات آخرها شهر إبريل الماضى، حينها استضافت القاهرة فصائل فلسطينية كافة، والتوافق على إجراء انتخابات تشريعية وتنفيذية.


وأفاد أن القدس خلقت زخم عربي وإسلامي ودولي على كل المستويات، لافتا إلى أن فلسطين تتعلق بآمال كبيرة على التحرك العربي والدبلوماسي لخلق جبهة دولية واسعة عريقة لرفض العدوان الإسرائيلي على شعب غزة.