الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لا يتعدى أصابع الأيدي | فيديوجراف.. تفاصيل مؤتمر لوزارة الصحة عن انتشار الفطر الأسود

تفاصيل وبينار وزارة
تفاصيل وبينار وزارة الصحة بخصوص الفطر الأسود وكورونا

ويبنار علمي نظمته وزارة الصحة اليوم الاثنين، حول مستجدات انتشار جائحة كورونا في مصر ومرض الفطر الأسود ، حيث أقيم ويبنار وزارة الصحة في أكاديمية الأميرة فاطمة في العباسية، بحضور لجنة مكافحة كورونا . 

مستجدات كورونا

في بداية ويبنار وزرة الصحة، أكد د. شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة، علي توافر جميع اللقاحات لعلاج فيروس كورونا وجميع برتوكولات علاج الفطر الأسود بالمجان داخل مستشفيات العزل. 

كما أكد "وديع" خلال ويبنار وزارة الصحة وجود رصد دقيق لكل الحالات، وملاحظة كل المرضى في الرعايات المركزة، لافتا إلى أن نسب وفيات كورونا حتى الآن في مصر تتماشى مع النسب العالمية، مع وجود انخفاض في معدل الإصابة بالفيروس، قائلا: "وصلنا لمرحلة التراجع النسبي في الإصابات، وبالتالي سيؤدي ذلك لانخفاض أعداد الوفيات". 

وذكر وديع خلال ويبنار وزارة الصحة أن عدد مصابي الفطر الأسود لا يتعدى أصابع اليد الواحدة، وأن هناك زيادة في أعداد أسرّة الرعاية المركزة بنسبة 35%. 

من جانبه أكد د. حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال ويبنار وزارة الصحة بأكاديمية الأميرة فاطمة تحديث برتوكول علاج كورونا، من خلال إضافة أدوية جديدة ذات فاعلية أكبر، ووضع ضوابط لاستخدام أدوية معينة، مثل الكورتيزون والمضادات الحيوية.

وقال حسني خلال ويبنار وزارة الصحة اليوم "سنضيف من 2 إلى 3 أدوية جديدة وصلت إلى مصر وتم إقرارها عالميا". 

وللمزيد حول تفاصيل هذا الموضوع شاهد الفيديوجراف التالي: