الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديوجراف.. هل يسترد مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك ؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تحول دراماتيكي شهدته قضية مرتضى منصور بصدور حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة القاضي بإلغاء قرار وقفه 4 سنوات الذي كان صادرا عن اللجنة الأولمبية المصرية في أكتوبر الماضي. 

قرار اللجنة الأولمبية بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك جاء بعد ما أكدته اللجنة بثبوت عدة مخالفات منسوبة إلى مرتضى منصور ، ووقتها طلبت اللجنة إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل لنادي الزمالك ، كما غرمته 100 ألف جنيه بعد عدة شكاوى تتهمه بالسب والقذف والإساءة لشخصيات ومؤسسات رياضية، مستغلا في ذلك قناة الزمالك بإخراجها عن دورها الرياضي.

عودة مرتضى منصور 

وعقب صدور الحكم سارع مرتضى منصور إلى التعليق من خلال حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: "أنا رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب، أسجد شاكرا الله وأشكر جماهير الزمالك الوفية، وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم". 

وأضاف مرتضى منصور "سأطالب هشام حطب ولجنته بتعويض 20 مليون جنيه نظرا للأضرار الناجمة عن قراره بشأني". 

لكن مصادر أكدت أن اللجنة الأولمبية ستتقدم بطعن، فيما يجري حاليا دراسة حيثيات الحكم. 

انتخابات الزمالك

مرتضى منصور استبق ذلك وأعلن من خلال صفحته نيته الترشح رئيسا لنادي الزمالك لدورة جديدة، وذلك خلال الانتخابات المقررة في النصف الثاني من العام، وفقا لقانون الرياضة الجديد.

قانونية ترشح مرتضى منصور 

مصادر أخرى أكدت أن موقف مرتضى منصور من إمكانية الترشح رئيسًا لـ نادي الزمالك وخوض الانتخابات مازال معلقا، إذ إنه في حال انتهاء التحقيق مع مجلسه وإثبات براءته، سيكون من حق مرتضى منصور خوض انتخابات نادي الزمالك، وستكون عودة مرتضى منصور لرئاسة النادي ممكنة بشكل كبير، أما في حال ثبوت مخالفات قوية لمجلس مرتضى منصور فلن يكون من حقه خوض الانتخابات. 

للمزيد من التفاصيل حول إمكانية ترشح مرتضى منصور لانتخابات نادي الزمالك 2021 شاهد الفيديوجراف التالي: