الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وضع حجر أساس مدينة سكنية في الزهراء تحمل اسم مصر

حماس: حوارات جادة في القاهرة خلال الأيام القادمة لتوحيد الموقف الفلسطيني

السنوار: حوارات بين
السنوار: حوارات بين الفصائل في القاهرة خلال أيام

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، إن الأيام القادمة  ستشهد حوارات عميقة وجادة في القاهرة لتوحيد الموقف الفلسطيني، مشيرا إلى وجود صفقة للإفراج عن الأسرى.

وأوضح السنوار خلال وضع حجر الأساس لمدينة سكنية في الزهراء ستحمل اسم مصر "سيتم خلال الأيام القادمة الدعوة للقاءات فلسطينية عميقة وجادة في القاهرة من أجل ترتيب بيتنا الفلسطيني.. لننهض وتجتمع المقاومة المسلحة وشرعية مؤسسات السلطة والعمل السلمي على طريق التحرير والعودة".

وتابع "المقاومة فرضت نفسها على العدو وستكون هناك صفقة للإفراج عن الأسرى"، مشيرا إلى أن ملف تبادل الأسرى شهد حراكات خلال الفترة الماضية، لكن توقف بسبب ما تعيشه (دولة) الاحتلال، وجاهزون لمفاوضات عاجلة.

وأشار السنوار إلى أن فصائل المقاومة ناقشت مع المسؤولين المصريين  كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار وكبح العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه ناقش مع المسؤولين المصريين ملف الإعمار والمنح الدولية لغزة لإعادة الإعمار، مشددا على وجود "مناخ دولي وبيئة دولية داعمة لنا يجب أن نستغلها أحسن استغلال".

كما أعرب السنوار عن رفض حماس رفضا قاطعا لأي اشتراطات بموضوع تبادل الأسرى، مؤكدا أن موضوع الإعمار لا علاقة له بأي تخفيف او أي إعمار أو كسر حصار لغزة.