الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قرية أبو عزيز تحتاج مدرسة فورا

محلية النواب تطالب بانهاء أزمات تخصيص الأراضي لانشاء مدراس بقرى سوهاج

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الادارة المحلية برئاسة النائب احمد السجيني طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أحمد مهني بشأن تقاعس الجهات التنفيذية عن البدء في تنفيذ أعمال إنشاء مدرسة ثانوي تجاري على أرض أملاك دولة مساحتها 20 قيراط بقرية أبو عزيز مركز المراغة محافظة سوهاج، بالرغم من معاينة الإصلاح الزراعي لها عام 2013 ، وتوصية النيابة الإدارية بالمراغة عام 2017 بضرورة استغلال الأرض في النفع العام.

 


وانتقد النائب ما اسماه هروب من تخصيص الأرض ، وأضاف أنه " و حتى هذه اللحظة لا ردود من التنمية المحلية او الاصلاح الزراعي.

 

قرية أبو عزيز تستحق مدرسة ثانوية و إعدادية

 و قال إن قرية أبو عزيز تستحق مدرسة ثانوية و إعدادية ، مشيرا الى أنه تم تخصيص الأرض للمدرسة و المرافق و منذ ٢٠١٦ لم يتم اتخاذ اي خطوة ، مضيفا : “ القرية فقيرة و لا بد من دعمها لتطوير العملية التعليمية”.


و قال ممثل محافظة سوهاج باجتماع اللجنة  : "  الأهالي في أشد الحاجة لهذه المدرسة موضحا ان الأمر يتعلق بمدى وجود اعتمادات مالية لإنشاء المدرسة .

الزراعة توافق والقرار بيد محافظ سوهاج


من جانبه قال عبد الخالق عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة لشئون الملكية و الحيازة :" نوافق على استغلال الأرض و ليس لدينا مانع و لكن الأمر مرتبط بصدور قرار التخصيص من المحافظة بما يمكن من تخصيصها لتحقيق النفع العام .


وطالب النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب محافظة سوهاج بتخصيص الارض لصالح بناء المدرسة داعيا الي التنسيق مع الجهات المعنية لحل المشكلة.