الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم تنتصر المرأة وتبدأ عصرا جديدا.."المجلس القومي" يرفع القبعة لقرارات الرئيس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عانت المرأة المصرية لسنوات طويلة من التهميش والاستبعاد من بعض المناصب المهمة، أهمها النيابة ومجلس الدولة واليوم تنتصر المرأة، وتبدأ عصرا جديدا بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية دخول المرأة للنيابة العامة ومجلس الدولة.

وعقد اليوم المجلس الأعلى للهيئات القضائية، اجتماعا، صباح اليوم، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعضوية كل من المستشار عمر مروان وزير العدل، والمستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عبدالله شوضه رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة، والمستشار عبده الأودن رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، والمستشار الدكتور أبو بكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عصام الدين المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبحضور المستشار نجاح موسي الأمين العام للمجلس.

الاجتماع تناول، عدداً من الموضوعات غير المسبوقة، وصدَرت عنه قرارات تاريخية تشكل علامة مضيئة على طريق القضاء المصري العريق وهي بدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة اعتباراً من أول أكتوبر المقبل مع اعتبار يوم الأول من أكتوبر من كل عام يوماً للقضاء المصري. 

وكتبت الدكتورة مايا مرسي،  رئيسة المجلس القومي للمرأة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تعليقا عن دخول المرأة النيابة ومجلس الدولة.
 

كتبت "مرسى" شكرا سيادة الرئيس بعد أن  أعلن عن دخول المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة بداية من أول اكتوبر ٢٠٢١ بعد كفاح للمراة المصرية دام ٧٢ عاما.

وأضافت "رئيسة المجلس القومي للمرأة" وأن يكون يوم الاحتفال بالقضاء المصري الأول من أكتوبر من كل عام .... يعني الكثير بالنسبة للمراة المصرية الكثير .... أجيال وأجيال من الرجال والنساء كل عام سيتذكرون ان هذا اليوم كان خطوة تاريخية للمرأة المصرية في عصرها الذهبي ... خطوة تتحقق بفضل إرادة سياسية؛ فالأول من أكتوبر من كل عام سيكون احتفالا بقضاء شامخ تتواجد به المرأة المصرية فى كل مؤسساته دون أي تمييز تحيا مصر.
 

وقالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة أن هذه خطوة تاريخية وانتصار جديد للمرأة المصرية.

 

وأضافت" يحيى" فى تصريح خاص لـ صدى البلد القيادة السياسية تدعم المرأة فى ملف التمكين السياسى والقيادة.

وأشارت "عضوة المجلس القومى للمرأة " أن هذه الخطوة كانت المرأة تنتظرها بأن تصل إلى كل المناصب الهامة ، والقيادة السياسية توجه بدعم المرأة. 

وطالبت بزيادة التمثيل للمرأة فى كل الجهات والمناصب المهمة، وأكدت على قدرة المرأة المصرية وذكائها وثقة الإرادة السياسية بها.