الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العين صابتني ورب العرش نجاني.. حكاية سيارة كابتن مصر|صور

صدى البلد

" أحب أطمنك يا باشا إنك معاك فرقة بسم الله ما شاء الله حاجة نيلة.. إحنا هنلعب بطريقة العين صابتني ورب العرش نجاني، أنا مش عايز أتسجن .. ده على أساس إن احنا ها في داندي مول، دكتور في ايه ؟ مخ و أسنان " إفيهات يستخدمها كلًا منا للتعبير بشكل كوميدي، عن أداء فريقه الكروي المفضل أثناء، في واحد من أنجح الأفلام الكوميدية في السينما الحديثة، ويرجع ذلك لفكرته الخارجة عن المألوف، واعتماده على فنانين تركوا بصمتهم وطابعهم الخاص بخفة ظلهم على مشاهد فيلم " كابتن مصر ".

فيلم كابتن مصر

كمال نجيب أو الكونجو  يقوم بأداء دوره الفنان محمد إمام، لاعب كرة قدم ماهر، ينتظر فرصة خروجه من مقعد الاحتياط، ليعتمد عليه كلاعب أساسي ليظهر مهاراته إلى الجمهور، و بالفعل حالفه الحظ في إحدى مباريات الدوري الممتاز واعتمد عليه مدربه وتسبب في فوز فريقه لتسديده جميع الأهداف، منذ ذلك الوقت وقد ذاع صيته وبدأت العقود تتهافت عليه من جميع الأندية، إلى أن جاء ذاك اليوم المشؤوم، أثناء قيادته لسيارته قام بدهس أمين شرطة مما تسبب في اصابته بعاهة مستديمة فحُكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات.

فيلم كابتن مصر

بعدما دخل نجيب السجن انتابه اليأس الشديد، فقد كانت الحادثة عن غير عمد، وتسببت في تشويه مستقبله الكروي، ولكن جاءته فكرة تغير مسار كرة القدم في مصر وهو تكوين فريق كروي من المساجين زملائه، وقام بعرض فكرته هذه على وزير الداخلية وتمت الموافقة عليها، ومن هنا بنيت الأحداث الأساسية لفيلم " كابتن مصر ".

فيلم كابتن مصر

وبالطبع ساهمت في تغيير مجريات احداث هذا الفيلم هي السيارة التي استقلها نجيب، والتي كانت من إنتاج شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي HYUNDAI، احد أهم شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، وتصنفت في المرتبة الرابعة على المستوى العالمي من حيث أرقام المبيعات المحققة سنويًا، وكانت قد تأسست هذه الشركة في العام 1967.

HYUNDAI ACCENT

و صمعت هيونداي HYUNDAI، أولى طرازاتها بالتعاون مع شركة فورد FORD الأمريكية وكان يحمل اسم كورتينا CORTINA، ثم طرحت بعد ذلك الطراز بوني في العام 1975 كأول سيارة كورية الصنع، ولكن بتكنولوجيا كهربيه مقدمة من شركة MITSUBISHI اليابانية.

HYUNDAI ACCENT

وظهرت السيارة هيونداي HYUNDAI  برفقة الفنان محمد إمام خلال أحداث فيلم " كابتن مصر " من الطراز أكسنت  ACCENT موديل عام 2015، والذي استمد قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لتر، يستطيع أن يولد قوة قدرها 106 حصانًا، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء من 5 سرعات.

HYUNDAI ACCENT

جدير بالذكر أن فيلم كابتن مصر بطولة كلًا من " محمد إمام، حسن حسني، بيومي فؤاد، إدوارد، احمد فتحي، طاهر أبو ليلة، علي ربيع، خالد سرحان، ياسر علي ماهر، محمد سلام، مؤمن نور، عبدالله مشرف، أكرم حسني، هالة فاخر، مجدي عبدالغني، معتز التوني، محمود بكر، محمد أوتاكا " و من تأليف عمر طاهر، و إخراج معتز التوني، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 8 إبريل من العام 2015.

فيلم كابتن مصر