الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضجة اقتصادية من تصريحات محمد رمضان: رسالة سلبية عن الجهاز المصرفي.. والضرائب: الفنان ليس لديه ملفات أو قضايا اتهام بالتهرب الضريبي

صدى البلد

بعد تصريحات محمد رمضان التحفظ على أرصدته البنكية:

الضرائب تؤكد: 

ليس للفنان ملف تهرب ضريبي أو قضايا

مصدر مصرفي: 

تصريحات الفنان أساءت للبنوك عامة 

 

أثارت تصريحات الفنان محمد رمضان ضجة اقتصادية بعد إعلانه التحفظ على أرصدته في أحد البنوك حيث استنكر مصدر مصرفي بارز تصريحات الفنان محمد رمضان عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، بشأن التحفظ علي أمواله لدى أحد البنوك.

اقرأ أيضا

النيابة العامة تكشف حقيقة التحفظ على أموال محمد رمضان

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ صدى البلد إن الواقعة التي قام بها الفنان تعد تشهيرا وشحذ الرأي العام ضد البنك، مؤكدا أن التصرفات التي تقوم بها البنوك في مواجهة العملاء يتم إخطارهم بها سواء برسالة نصية علي الهاتف المحمول أو بالاتصال بالعميل مباشرة، موضحا، أن البنك في مثل تلك الواقعة يحتفظ بحقوقه القانونية والرد عن نفسه.

أشار المصدر إلي أن الفنان ربما لا يدرك التشهير الذي قام به ضد البنك وهو ما قد يسهم في توصيل رسالة سلبية عن الجهاز المصرفي ككل وليس بنك معينا، مطالبا بضرورة الانتباه من أن تلك الممارسات تؤثر علي الاقتصاد القومي وصلابة القطاع المصرفي بوجه عام.

ذكر المصدر المسئول، أن البنوك عندما تتخذ إجراءات التحفظ علي الأموال أو تجميد الحسابات قد يكون بسبب إجراءات قانونية وأحكام قضائية وبالتالي لا يمكن البنوك اللجوء لتلك الإجراءات دون أن يكون هناك سند قانوني، وكان من المنطقي أن يقوم العميل بالاستفسار عن الأسباب دون الزج باسم البنك في قضية ليس له علاقة بها.

كشف مصدر بارز بمصلحة الضرائب المصرية، أن الفنان محمد رمضان ليس لديه ملفات أو قضايا اتهام بالتهرب الضريبي داخل الإدارة الضريبية المختصة بالتهرب في المصلحة.

ونفي المصدر المسئول في اتصال هاتفي لـ “صدى البلد”، ما قاله الفنان في تصريحه بالتحفظ على أمواله، وأكد أن المصلحة ليس لها علاقة بهذا الأمر.

قال المسئول - الذي طلب عدم ذكر اسمه - إن مصلحة الضرائب تقوم بتوقيع الحجز على ثروات وأموال الممولين لدى البنوك في حال صدور أحكام قضائية تتعلق بعدم الالتزام بسداد ما عليهم من ضرائب مستحقة لخزانة الدولة، مؤكدا أن الإجراء القانوني الذي تقوم به المصلحة بعد الرجوع لأمر قضائي بتطبيق إجراء الحجز بصفتها حارسا قضائيا لحين الفصل في نزاع الممول مع المصلحة من خلال سداد ما عليه من مستحقات حتى يمكنها التصرف في ممتلكاته لدى البنك.

أشار المسئول أن عمليات التحفظ على الأموال اختصاص أصيل لسلطات القضاء بإجراء عملية التحفظ على الممتلكات سواء كانت ودائع لدى البنوك أو أصولا وما في حكمها.

أعلن الفنان محمد رمضان على حسابه الشخصي، إبلاغه من أحد ممثلي خدمة العملاء بأحد البنوك الخاصة بالتحفظ على حساباته لدى البنك.

رجحت مصادر مطلعة لـ"صدى البلد" أن يكون أمر التحفظ جاء على خلفية حكم القضاء المدني بتغريم الفنان محمد رمضان مبلغا ماليا على سبيل التعويض لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسير على خلفية نزاع قضائي سابق بينهما.

نشر محمد رمضان مقطع فيديو له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام، أعلن خلاله التحفظ على أمواله في أحد البنوك.

وقال محمد رمضان:" صحيت الصبح علي تليفون إن الدولة تحفظت على أموالي، وبقول إن أنا ومالي ملك بلادي .. والشعبيين والفلاحين اللي زي مابيسيبو في البنك بيسيبو في بيتهم ".

وقرر الفنان محمد رمضان أن يهدى النادى الأهلى أغنية جديدة احتفالا بتتويجه بلقب السوبر الأفريقي الذى فاز به على فريق نهضة بركان بهدفين مقابل لا شيء فى المباراة التى أقيمت فى قطر.

ولم يكن الفنان محمد رمضان الأول، فسبقه عدد من النجوم الذين عبروا عن حبهم للنادى الأهلى من خلال تقديم عدد من الأغانى.