الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هجوم مجنون .. طائرة تغير مسارها لتسليم راكب للشرطة

صدى البلد

‎بينما يقوم الطيارون بعملهم في قمرة القيادة بإحدى الطائرات هاجمهم راكب مجنون بالطائرة وظل يصرخ بهم مطالبًا بهبوط الطائرة على وجه السرعة مستمرًا بصراخه "أوقفوا الطائرة".

‎أقلعت رحلة طيران دلتا من لوس أنجلوس ولكن تم تحويل مسارها إلى البوكيرك بعد أن قام الرجل الذي جن جنونه بدون سبب باقتحام قمرة القيادة بالطائرة وهدد الطيارين ولكن محاولته لم تنجح، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

‎وتُظهر اللقطات المروعة أن ثلاثة رجال قيدوا الراكب وهو يصرخ مرارًا وتكرارًا "أوقفوا الطائرة" بإلحاح متزايد، وبعد قليل قيدوه وجعلوه مستلقيًا على وجهه مع ذراعيه خلف ظهره بالقرب من قمرة القيادة حيث يطلب إيقاف الرحلة.

‎قام شخص ما بتسليم الأسلاك الصفراء لأحد الرجال الذين يقيدونه والتي تستخدم لربطه قبل نقله إلى الجزء الخلفي من الطائرة، بمجرد هبوط الطائرة ، تم ‘نزال  الرجل من الرحلة واعتقاله.

‎وذكر التقرير أن الطائرة واصلت طريقها إلى وجهتها ناشفيل،  لم يصاب أحد في الحادث.

‎أشادت الراكبة جيسيكا روبرتسون بالإجراءات السريعة لأحد أفراد طاقم الطائرة، حيث غردت: "كنت في هذه الرحلة في الصف الثالث - شاهد على كل شيء. مرعب لكن مضيفة طيران دلتا الخاصة بنا كريستوفر ويليامز تصرفت بسرعة".


‎وقالت شركة دلتا في بيان : "الراكب لم تكن محاولاته ناجحة، هبطت الطائرة بسلام وأبعدت الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي الراكب، وهو  رهن الاحتجاز الآن ".

‎وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه يحقق في الحادث، وأكد فرانك فيشر ، المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي في البوكيرك ، أن الوكالة ردت على تقرير عن تحويل طائرة إلى مطار المدينة ، لكنه قال إنه لم يكن هناك أي تهديد للجمهور.