الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تضامن الشرقية: توزيع 158497 كارت تكافل وكرامة علي المستحقين

صدى البلد

أكد محمد كمال الحجاجي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الشرقية أنه تم الانتهاء من توزيع 60 كارت فيزا تكافل وكرامة على المستحقين والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية أن عملية التوزيع تمت من خلال 19 إدارة إجتماعية بنطاق المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي، مشيراً إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

 

وأشار "الحجاجي" الي  أنه تم الانتهاء من توزيع 46 كارت فيزا تكافل ، و 14 كارت فيزا كرامة وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم وتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعيه بنطاق المحافظة ليصل إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الي 158497 مستفيد ، مقسمين إلى 81558 مستفيد تكافل و 76939 مستفيد كرامة.

ومن جانه، فقد شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الاجتماعية التي شهدت توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة على مستحقيها.

 

وعلي جانب، آخر فقد كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الحملات الرقابية علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حفاظاً علي الصحة العامة، شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية القنايات والحسينية، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية بمراكز ومدن القنايات والحسينية. 

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط ٤ منشآت غذائية بمراكز ومدن القنايات والحسينية، تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تم إعدام طن و ٥٠ كجم مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب ٣٧ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٦٤ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمركز الشرطة بالقنايات والحسينية.

 

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.