الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. واتساب تؤكد على إصلاح أكبر عجز في تطبيقها.. فيسبوك ماسنجر من أكثر التطبيقات اختراقا لخصوصيتك

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا في الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها..

 

يجب تفعيلها فورا.. 4 إجراءات لحماية واتسآب من الاختراق
 

كثرت اختراقات تطبيق الدردشة WhatsApp واتسآب بشكل لافت في الفترة الأخيرة، الأمر الذى أدى إلى حالة ذعر وقلق كبيرة بين المستخدمين، حيث تم اختراق البيانات الشخصية لأعداد كبيرة من المستخدمين، والبعض الآخر تعرض لسرقة حساباته البنكية.

 

الحكومة الهندية توجه تحذيرا أخيرا لـ تويتر.. تفاصيل
 

حذرت الحكومة الهندية، شركة تويتر Twitter، بأن أمامها فرصة واحدة أخيرة للامتثال لقواعد وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة في البلاد، أو مواجهة "عواقب غير مقصودة" بموجب القوانين المحلية.

 

أخيرا.. واتساب تؤكد على إصلاح أكبر عجز في تطبيقها
 

كشفت شركة المراسلة الأكثر شهرة في العالم واتساب WhatsApp، عن خططها المستقبلية حيث تعمل خدمة الدردشة الاجتماعية خلال الأشهر القليلة المقبلة، على إصلاح أحد أكبر عيوب التطبيق التي عجزت عن حلها على مدار سنوات.

 

معلومات مسربة تكشف مواصفات هاتف ريلمي الغامض
 

تستعد شركة ريلمي Realme، لإصدار مجموعة جديدة من الهواتف الذكية، والتي من المقرر أن تصل إلى الأسواق قبل نهاية العام الجاري، واليوم، ظهر هاتف جديد غير معروف على قوائم TENAA.

 

تطبيق تيليجرام يحصل على ميزات جديدة مطورة.. تعرف عليها
 

أصدرت شركة تيليجرام Telegram، تحديثا جديدا للنسخة التجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل أندرويد، تحمل الرقم 7.8.0 تجلب العديد من الميزات المطورة والتي ستنتقل إلى الإصدار الثابت من التطبيق قريبا.

 

فيسبوك ماسنجر من أكثر التطبيقات جمعا لبياناتك واختراقا لخصوصيتك
 

قامت شركة آبل Apple، بإجراء العديد من التغييرات على ميزات الخصوصية بـ التطبيقات من خلال تحديت نظام التشغيل iOS 14.5، وذلك من أجل حماية مستخدمي الآيفون والتي تعمل على إيقاف التطبيقات من تتبع أنشطتهم عبر التطبيقات والخدمات على الجهاز.

 

لمحبي ألعاب اكس بوكس.. سعر ومواصفات xbox series x وseries S
 

يتساءل الكثير من عشاق أجهزة ألعاب الفيديو عن سعر xbox series x، بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من سلسلة أكس بوكس الشهيرة أواخر العام الماضي، من خلال حدث بسيط كشفت فيه هذه المرة عن إصدارن جديدين.

 

تويتر تعيد تصميم إصدارها على آيفون من أجل Spaces
 

تختبر منصة تويتر Twitter، تصميما جديدا لواجهة التطبيق من أجل ميزة غرف الدردشة الصوتية Spaces، والتي عكفت على تطويرها بسرعة كبيرة منذ شهر ديسمبر 2020، لتنافس بها تطبيق كلوب هوس الذي ذاع صيته مؤخرا.

 

قائمة هواتف تحصل على نظام هواوي HarmonyOS.. قريبا
 

اتخذت شركة هواوي Huawei، خطوة كبيرة لتكون هي صاحبة القرار الوحيد المتحكم في مصيرها، فقد أعلنت هذا الأسبوع رسميا عن نظامها التشغيلي HarmonyOS 2.0، والذي سيحل بشكل كامل محل نظام أندرويد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات التابعة لها.