الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لمحبي ألعاب اكس بوكس.. سعر ومواصفات xbox series x وseries S

جهازي Xbox Series
جهازي Xbox Series S و X

يتساءل الكثير من عشاق أجهزة ألعاب الفيديو عن سعر xbox series x، بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن الجيل الجديد من سلسلة أكس بوكس الشهيرة أواخر العام الماضي، من خلال حدث بسيط كشفت فيه هذه المرة عن إصدارن جديدين.

 

ونستعرض لك فيما يلي سعر xbox series x، و سعر Xbox Series S.

 

سعر Xbox Series S في مصر

يبلغ سعر Xbox Series S في مصر حوالي 10 آلاف و 999 جنيه مصري


سعر Xbox Series X في السعودية

يبلغ سعر Xbox Series X في السعودية حوالي 229 ريال سعودي.


سعر Xbox Series X في الكويت

يبلغ سعر Xbox Series X في الكويت 199 دينار كويتي.


مواصفات Xbox Series S و Xbox Series X


زودت مايكروسوفت الجيل الجديد من منصات ألعاب الفيديو Xbox Series S و xbox series x، بوحدة معالجة مركزية ثمانية الأنوية من نوع AMD Zen 2، يأتي إصدار اكس بوكس اكس مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 16 جيجابايت من نوع GDDR6، بينما تحصل النسخة الأخرى على ذاكرة رام أقل بسعة 10 جيجابايت من نوع GDDR6.

 

ويتشارك كلا الجهازين  xbox series x و S، من حيث سعة التخزين في دعمه لبطاقات التخزين الخارجية لتصل حتى 1 تيرابايت، كما يدعم كلا الإصدارين مخرج HDMI 2.1، ويتوافق كلاهما مع عدد كبير من ألعاب الإصدارات القديمة.


ويأتي جهاز xbox series x ، بدقة عرض فائقة 4K، بمعدل تحديث يبلغ 60 إطارا في الثانية، وقد يصل إلى 120 إطارا في الثانية، بينما يوفر جهاز Xbox Series S بدقة عر ض 2K، تبلغ 1440 بكسل، بمعدل تحديث يبلغ 60 إطارا في الثانية.

 

كما يدعم كلا الجهازين تقنية الصوت Atmos المطورة، بالإضافة إلى معيار Dolby Vision HDR، ويشمل جهازي Xbox Series S و X، على ذاكرة تخزين صلبة سريعة من نوع SSD، بسعة 512 جيجابايت لاكس بوكس اس، و 1 تيرابايت  لـ Series X.