الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصة سيارة مرسيدس الشهيرة مع محمد رجب فى هذا الفيلم.. صور

صدى البلد

بين الكوميديا والدراما و الاكشن استطاع أن يقدم أعمال فنية حازت على إعجاب جميع الفئات العمرية وكل الاذواق ، لمس بأدائه البسطاء الذين طالما عبر عنهم في اعماله الفنية ، ليسكن قلوب أولاد المناطق الشعبية ويصبح أيقونة للرجل المصري الذي يمتلك من سمات ما يطلق عليه البعض " أولاد البلد" إنه الفنان محمد رجب.

محمد رجب من فيلم صابر جوجل

كان لتنوع أعمال محمد رجب سبباً رئيسياً في نجوميته، فيظهر دائمًا على أدواره دراسته المتقنة لعمق و أبعاد الشخصية، فتعلق أدواره بقوة في أذهان الجماهير، و لكن كان لشخصية صابر علي الطماني التي جسها الفنان محمد رجب في فيلمه "  صابر جوجل " والتي كانت تختلف كثيرًا عن مجمل أعماله، فقد كانت شخصية بارعة في التعامل مع التكنولوجيا والاتصالات لذا لقب بهذا الاسم. 

محمد رجب من فيلم صابر جوجل

تدور أحداث فيلم " صابر جوجل " حول معاناة الشاب الفقير صابر الذي اضطرته الظروف إلى الدخول في واحدة من الصفقات المشبوهة مع أحد رجال الأعمال وعضو برلماني، حيث قام بمشاركته في محاولة تهريب بعض قطع الألماس الثمينة من محافظة مرسى مطروح إلى القاهرة وتدبير خروجها بسلام من من نقط ارتكاز الأكمنة المرورية، فما كان أمام صابر سوى سرقة سيارة أحد الشخصيات المرموقة ذو منصب هام في الدولة، وتخبئة هذا الألماس بها ليمر بسلام.

صابر جوجل

وحينما تمت العملية بنجاح ذهب صابر ليلًا لاسترجاع الألماس من السيارة التي شاركت في هذا الحدث الذي غير مجرى حياة صابر، والتي انتجتها أسطورة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز MERCEDES BENZ.

MERCEDES W126

كانت هذه السيارة هي الأشهر في تاريخ صناعة الشركة الألمانية العريقة مرسيدس بنز MERCEDES BENZ، وهي من الطراز W126 والذي تعود فكرة إنتاجه في العام 1973، ولكنه تم إصدار اول نسخة منه في العام 1979 ويتميز بانه الطراز الأطول عمرة مقارنة بأجيال مرسيدس حيث ظل خط إنتاج صناعته حتى العام 1992، وكانت هذه السيارة هي من أولى السيارات التي احتوت على نظام الوسائد الهوائية، وتميزت هذه السيارة صلابة هيكلها الخارجي و قوته.

MERCEDES W126

استمدت الطراز MERCEDES W126 قوته من عدة خيارات من المحركات، أولها محرك مكون من 6 أسطوانات بسعة 2.8 لتر يولد قوة قدرها 156 حصانًا، والثاني مكون من 8 أسطوانات بسعة 3.8 لتر يستطيع ان يولد قوة قدرها 215 حصانًا، والمحرك الثالث V8 بسعة 5.0 لتر ليولد قوة 230 حصانًا، وبهذه المواصفات جعلتها تنطلق من نقطة الاستعداد 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة و ذلك في غضون 10.2 ثانية.

MERCEDES W126

جدير بالذكر أن فيلم صابر جوجل بطولة كلًا من " محمد رجب، لطفي لبيب، إيهاب فهمي، سارة سلامة، راندا البحيري، مؤمن نور، أحمد صيام، إحسان الترك، محمد مزربان، هادي الجيار، طارق النهري" ومن تأليف محمد رجب بمشاركة محمد سمير مبروك، و إخراج محمد حمدي، و تم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 7 سبتمبر من العام 2016.