الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة تسببت في كشف أبطال "لص بغداد" .. فما حكايتها | صور

سيارة تسببت في كشف
سيارة تسببت في كشف لص بغداد

" هو انت ليه حاططلي لانش بوكس في الشنطة ؟ .. ايه ده هو معاك !! طيب معلش شوف كده يا جو في ساندوتش جبنة بخيار .. أه موجود اهو .. طيب إديهوني أكلمه " ان مهنة صناعة الكوميديا ليست أبدًا بالسهلة كما في مخيلتك، بل إن رسم البسمة على وجوه الجماهير يتطلب مجهودًا عظيمًا، بداية من الروح الفكاهية التي يجب ان يتمتع بها كاتب السيناريو، نهاية بالدقة المتناهية في اختيار فنانين يستطيعون توظيف هذا السيناريو بشكل صحيح وبخفة الظل التلقائية التي تدخل قلوب المشاهدين دون استئذان، وهذا ما أتقنه أبطال فيلم " لص بغداد ".

فيلم لص بغداد

حقق فيلم " لص بغداد " نجاحًا كبيرًا عندما تم عرضه في دور العرض السينمائية، حيث كان لاختيار الفنان محمد إمام لعمل دور اللص يوسف الراوي، عاملًا رئيسيًا في هذا النجاح لما يتمتع به من خفة ظل كبيرة ورثها عن أبيه الزعيم عادل إمام، حيث تعتمد قصة هذا الفيلم على أحداث الإثارة والتشويق بشكل كوميدي بحت، والكثير من مشاهد الفانتازيا والحكايات الأسطورية، حيث يبحث اللص يوسف الراوي عن كنز الاسكندر المقدوني، الذي اكتشف سره وعرف انه مبعثر حول العالم بداية من صحراء سيوة مرورًا بعدة بلاد منها إسبانيا واليونان والعراق.

فيلم لص بغداد

وتكونت عصابة اللص يوسف الراوي من صديقيه مجدي والذي جسد شخصيته الفنان الكوميدي محمد عبدالرحمن، و سلمى والتي قامت بأداء دورها الفنانة ياسمين رئيس، وبدأت معهم رحلة البحث عن الكنز، وذهبوا إلى العراق وحاولوا الدخول إلى أحد متاحفها للعثور على أحد المفاتيح، إلى أن اكتُشف أمرهم وحاولوا الهرب بواسطة السيارة التي رافقتهم خلال هذه المغامرة.

فيلم لص بغداد

كانت هذه السيارة من إنتاج شركة صناعة السيارات البريطانية جاجوار JAGUAR، التي تأسست في العام 1922 على يد أحد المهووسين بصناعة الدراجات النارية والسيارات يدعى ويليام ليونز، حيث ظلت جاجوار JAGUAR تتخصص في صناعة الدراجات النارية منذ العام 1935 حيث ظهرت أولى هذه الدراجات وهي تحمل شعار JAGUAR، إلى ان اتجهت على صناعة السيارات الفارهة في خمسينيات القرن الماضي.

JAGUAR XF

وظهرت السيارة جاجوار JAGUAR، خلال احداث فيلم لص بغداد من الطراز JAGUAR XF، موديل عام 2011، الذي استمد قوته من خيارين من المحركات، الأول مكون من 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، يستطيع أن يولد قوة قدرها 238 حصانًا، والمحرك الآخر مكون من 8 أسطوانات بسعة 5.0 لتر، يولد قوة 385 حصانًا، وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي الأداء من 6 سرعات.

JAGUAR XF

جدير بالذكر أن فيلم لص بغداد بطولة كلًا من " محمد إمام، محمد عبدالرحمن، أحمد العوضي، ياسمين رئيس، أمينة خليل، احمد رزق، بيومي فؤاد، سعد المختار " ومن تأليف تامر إبراهيم، و إخراج احمد خالد موسى، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 22 يناير من العام 2020.