الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أسماء رنانة لـ سيارات أمريكية تعاني من أزمة الرقائق

أسماء رنانة لـ سيارات
أسماء رنانة لـ سيارات أمريكية تعاني من أزمة الرقائق

تواصل ازمة نقص الرقائق وأشباه الموصلات، تداعيتها داخل اكبر ساحات مصنعي السيارات حول العالم، حيث تأثرت العديد من الأسماء الرنانة بسبب تلك الازمة العالمية، بعدما أغلقت العديد من المصانع أبوابها بسبب جائحة فيروس كورونا و التي شهدت ذروتها في الأشهر السابقة، إلى جانب نشوب حريق مؤسف داخل احد أكبر المصانع الخاصة بإنتاج اشباه الموصلات.

 

وأفاد تقرير AutoForecast Solutionsr الخاص بشركة Car and Driver، عن حجم التأثر الذي طال العديد من شركات تصنيع السيارات داخل أمريكا الشمالية، و السبب يرجع إلى مشكلة نقص الرقائق أيضا، و و تشير بعض التقارير أن شركة فورد الأمريكية العريقة الغت انتاج عدد 346،616 سيارة،  لتتبعها جنرال موتورز و تقوم بتقليل اجماليها بنسبة تصل إلى 277،966.

 

و من بين الإصدارات التي تأثرت أيضا بتلك الأزمة، تأتي النسخة Ford F-Series و التي تنتمي إلى فئة البيك أب، لتقوم بخفض انتاجيتها إلى 109.710 وحدة، بينما تسعى أيضا لخفض سيارات جيب شيروكي بنسبة اقل من 98.584 وحدة.

 

و تتبعها شيفروليه في قائمة الانخفاض بنسختها إكوينوكس لتصل إلى 81833 وحدة، و ابدى بات غيلسنجر الرئيس التنفيذي لشركة Intel في وقت سابق، أن تلك المشكلة ليست ملتزمة بضوء معين لحها، مع ملاحظات بأن تلك الازمة قد تستعرق لعامين.

 

و تعتبر الرقائق و اشباه الموصلات، من أهم الأشياء الحيوية و التي تدخل في صناعة السيارات و خاصة كمبيوتر السيارة و أنظمة الأمان، إلى جانب التجهيزات الخاصة بوسائل الترفيه و عناصر التحكم.