الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أماكن لا تقترب من لمسها أو استخدامها في الطائرة.. احذرالعدوى

صدى البلد

زادت شركات الطيران من إجراءات الوقاية والنظافة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ولكن نظرًا لكثرة الرحلات القصيرة  لـ الطائرات، فمن المحتمل أن تظل بعض المناطق والأماكن بـ الطائرة قذرة ومهملة بعض الشيء.

حذر مضيفو الطيران من مخاطر لمس الأسطح المتسخة في المناطق العامة وكذلك الطائرات، فقد حث أحد أعضاء طاقم الطائرة الناس على التفكير مرتين قبل وضع أيديهم على طاولات صينية أو جيوب المقاعد.

نصح مضيف طيران المسافرين قائلًا:"'إذا كنت تطير لمسافات قصيرة ، احضر بالتأكيد مناديل أو معقمات مضادة للبكتيريا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وأشار مضيف الطيران:"'تعمل الكثير من شركات الطيران على تحويل الطاقم إلى الطائرة ، مما يعني أنهم يلتقطون القمامة ، ويطبقون حزام الأمان ، ويضعون مجلاتك في جيب المقعد ، ثم يرحبون بالركاب الجدد على متن الطائرة".

وأكد:" أوصيكم دائمًا بعدم استخدام أو وضع أي شيء في جيب المقعد أبدًا، يتم تنظيفها من القمامة ولكن لا يتم تنظيفها أبدًا، فقد يلقي الناس بداخل هذا الجيب مناديل متسخة ، وأكياس، وملابس داخلية ، وجوارب ، وأقدام الناس ، وعلكة ، وحلويات نصف ماصة ، وقشور لب ".