الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل الموجة الحارة.. ما يجب ارتداؤه لحمايتك من الحر

صدى البلد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وارتفاع درجة الحرارة الأيام المقبلة ولذلك يمكن أن تتعرف علي النصائح التي تحميك من الحرارة  حيث أن البحث عن الظل واستخدام واقي الشمس وارتداء الملابس الواقية من الشمس يقطع شوطًا طويلاً في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية.

 

يوصي الأطباء لحماية نفسك من أشعة الشمس بارتداء هذه الملابس والإكسسوارات،  حيث توفر بعض الملابس حماية أفضل من الأشعة فوق البنفسجية من غيرها. 

 

المفتاح هو البحث عن الأقمشة الكثيفة والألوان الداكنة أو الزاهية وإقرانها بالملحقات المناسبة.

 

للمساعدة في حماية بشرتك من أشعة الشمس ، يوصي الأطباء بارتداء العناصر التالية:

قمصان وسراويل خفيفة الوزن وطويلة الأكمام، من المهم أن تغطي أكبر قدر ممكن من بشرتك عند قضاء الوقت في الهواء الطلق.

 عند اختيار الملابس، تجنب الأقمشة ذات النسج الفضفاض أو المفتوح ، مثل الدانتيل، بالإضافة إلى ذلك ، توفر الألوان الداكنة حماية أكبر من الألوان الفاتحة. 

على سبيل المثال، يوفر قميص الدنيم بأكمام طويلة عامل حماية من الشمس يبلغ حوالي 1700 ، بينما يوفر القميص الأبيض عامل حماية من الشمس يبلغ حوالي 7 ، إذا كنت على الشاطئ أو حمام السباحة ، ضع في اعتبارك أن الملابس الجافة توفر المزيد الحماية من الشمس من الملابس المبللة. 

 

لمزيد من الحماية الفعالة من أشعة الشمس، اختر الملابس التي تحتوي على رقم عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF) على الملصق.

 

نظارة شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية

تعتبر النظارات الشمسية جزءًا مهمًا من خزانة ملابسك الواقية من الشمس عند شراء النظارات الشمسية، ابحث دائمًا عن العدسات التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية. 

 

العدسات التي تظهر داكنة لا توفر بالضرورة حماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذا تأكد من قراءة الملصق قبل الشراء ، بالإضافة إلى ذلك ، توفر النظارات الشمسية ذات الإطار الكبير أو الملفوف حماية أكبر من أشعة الشمس مقارنة بالطيارين، على سبيل المثال ، لذا تأكد من مراعاة ذلك عند اختيار النظارات الشمسية الخاصة بك.

 

قبعة واسعة الحواف

 القبعة طريقة بسيطة وفعالة لتغطية وجهك ورقبتك. عند اختيار قبعة ، اختر قبعة ذات حافة عريضة تحمي أذنيك وكذلك رأسك ورقبتك. تجنب قبعات البيسبول أو قبعات القش ذات الثقوب ، لأنها ليست فعالة في حمايتك خارج المنزل.

 

الأحذية التي تغطي قدميك، ومع ذلك ، إذا كنت ترتدي صندلًا أو شبشبًا أو تسير حافي القدمين ، فتأكد من وضع واقٍ من الشمس على جميع أنواع البشرة المكشوفة.

بالإضافة إلى ارتداء الملابس الواقية من الشمس ، من المهم البحث عن الظل وتطبيق واقي من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى على جميع أنواع البشرة غير المغطاة بالملابس.