الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شريف إكرامي: متسولون ونفوس ضعيفة وراء التعصب الرياضي

شريف اكرامي
شريف اكرامي

وجه شريف إكرامي حارس مرمى فريق بيراميدز رسالة قوية، إلى مدمني السوشيال ميديا، وعبر عن غضبه بسبب انتشار التعصب الرياضي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ تويتر ”‏.


وكتب  شريف إكرامي : “منافسة شديدة بين مدمني السوشيال ميديا أمام متسولي عدد المشاهدات للفوز بجماهيرية إلكترونية أكبر، تنازلات ومزايدات وتنظير من نفوس بشرية ضعيفة سمم النفاق الرياضي ومبدأ تبرير الغاية للوسيلة ما تبقي داخلها من ضمائر وأخلاق وإنسانيات”.


وتابع “‏إدمان إلكتروني خطير مدمر للأخلاق أصاب منظومة رياضية كاملة، فحول المنافسة إلى صراع واللاعبون إلى جماهير والاحترام إلى سخرية والنقاش إلى سباب، وسيطرت الأجندات والتريندات والألوان على المشهد فاختفي الحياد والمنطق وتاهت الحقيقة، فأصبحنا لا نرى إلا تعصب رياضي أكثر ووعي جماهيري أقل”.

وأضاف: “‏عموماً للسباحة ضد التيار ضريبة، لا يمتلك الكل الشجاعة على تحملها، واعلم يا من أعطاك الله النعمة والقدرة على التأثير سواء بالشهرة أو بقلم أو بميكروفون أن انجرافك مع التيار بإرادتك عواقبه ليست دنيوية فقط وأن الخطأ سيظل خطأ ولو فعله كل الناس والصواب سيظل صواباً ولو لم يفعله أحد”.

واختتم: “‏مازالت لدينا الفرصة لتجنب العدوى بهذا الادمان الذي سيحولك دون أن تدري من مستخدم إلى عبد ومن متفاعل إلى تابع، أما كارهي الحقيقة لكم مني الآن الضوء الأخضر للهجوم، فالسخرية، التجريح، السباب والتنمر ضريبة لا تُذكر في مقابل أن تجعل شخصا واحد يعيد النظر فيما نعيشه من غيبوبة صنعناها بأنفسنا”. 

 

IMG_٢٠٢١٠٦٠٧_٢٢٠٣٥٢
IMG_٢٠٢١٠٦٠٧_٢٢٠٣٥٢
IMG_٢٠٢١٠٦٠٧_٢٢٠٤٠٣
IMG_٢٠٢١٠٦٠٧_٢٢٠٤٠٣