الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مطالب بإقالة مجلس الإدارة.. غليان في الأوليمبي السكندري بعد واقعة غرق سيف (القصة الكاملة)

الطفل سيف إسلام
الطفل سيف إسلام

حادثة مفجعة تعرض لها طفل داخل نادي الأوليمبي السكندري، حيث تعرض طفل صغير يبلغ من العمر 7 سنوات لحادث غرق داخل حمام السباحة بالنادي، أثناء تلقيه تدريبات السباحة بالنادي العريق.

 

سيف إسلام، اختفى أثناء تدريبه عن الأعين أثناء التدريبات، وبعد البحث عن الطفل، عُثر عليه في قاع حمام السباحة وتم إخراجه وكانت حالته سيئة؛ حيث كان منتفخ الوجه ولا يستطيع التنفس.

 

كشفت الحادثة عن حالة من الإهمال والتردي بين العاملين داخل النادي، لتفتح الحادثة بابًا للتساؤلات حول المتسبب عن الحادث، وكيفية وقوعه، في محاولة لمنع مثل تلك الحوادث مستقبلاً.

 

وفي تصريحات خاصة لصدى البلد، اتهم إسلام السيد، والد سيف، والذي رفض إجراء مقابلة مصورة نظرًا لحالته النفسية السيئة، إدارة النادي بالإهمال، والتقصير الشديد في حماية ابنه، فأين كان المدربون والمنقذون أثناء الحادث.

 

وأشار إسلام إلى وقوع نفس الحادثة منذ حوالي 8 سنوات، ولا يزال المنقذ المتسبب في تلك الحادث موجود على قوة النادي حتى الأن، ولكن هذا دليل على التسيب والمحسوبية والمجاملات في التعيينات على حساب حياة أبنائنا.

 

أقرأ أيضًا:

210 أشخاص.. شاطئ المندرة المجاني يستقبل أول فوج من ذوي الهمم.. شاهد

 

وقررت نيابة باب شرق في الإسكندرية فتح تحقيقا عاجلًا في واقعة غرق الطفل سيف إسلام داخل حمام السباحة بنادي الأولمبي السكندري.

 

وقررت النيابة غلق حمام السباحة وتفريغ كاميرات المراقبة وطلب استدعاء مدرب حمام السباحة والاستماع لأقوال شهود عيان الواقعة.

 

وكلف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المعنيين بالوزارة، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بمتابعة واقعة غرق الطفل "سيف إسلام" بحمام السباحة بالنادي الأوليمبي. 

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على متابعة كافة الخطوات والإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة بشأن الواقعة، إضافة إلى متابعة الحالة الصحية للطفل الذي يتواجد حالياً بالعناية المركزة.

 

وفتحت الواقعة الباب أمام شكاوى أعضاء الجمعية العمومية، والذين طالبوا باتخاذ اقصى عقوبة على المتسببين في الحادث، بل وصلت المطالبات إلى إقالة مجلس الإدارة بسبب الشكاوى من الإهمال من جانب المدربين والمشرفين على اللعبة.

 

وقال ماجد جمال، عضو بالجمعية العمومية بالنادي، إن ما حدث جريمة كبرى ابد أن يحاسب من تسبب فيها ولابد من محاسبة المسئولين الحقيقين عما حدث لذلك الصبي، بسبب حالة العجز، والإهمال والتردي.

 

وأضاف جمال أنه ليس صاحب مصلحة خاصة ولكن لدى علاقة ومصلحة بهذا النادي العريق، مشيرًا إلى أنه لا يدين أحد بشكل مسبق ولكن أطالب بمثول المسئولين الحقيقين أمام القضاء لسؤالهم واستجوابهم، ومحاسبتهم.

 

من جانبه، أعلن النائب طارق السيد رئيس مجلس ادارة النادي الأوليمبي وقف التدريبات بحمامات السباحة لحين انتهاء التحقيقات في حادث غرق الطفل "سيف إسلام"، مشيرًا إلى تحمل النادي جميع تكاليف علاج الطفل سيف بالكامل.

 

 وأشار إلى أن مجلس إدارة النادي تنتظر نتائج تحقيقات النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا للوائح نحو المتسبب في الغرق، بالرغم من أن الطفل سيف يعتبر من أمهر السباحين في النادي في هذه الفئة العمرية.

WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (1)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (1)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (2)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (2)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (3)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM (3)
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM
WhatsApp Image 2021-06-08 at 9.52.17 PM