الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آلاف الضحايا بالقرى والنجوع .. كارثة الكلاب الضالة تثير الذعر في سوهاج

صدى البلد

بأنفاسًا مُتقطعة وجبينًا مُتعرق وضربات قلبًا مُتسارعة، كان يُهرول خمسة أشخاص بمختلف الفئات العمرية في سوهاج، فرارًا من الكلاب الضالة التي تُسرع من تأرجلها وراءهم، يلتفت كل شخصًا خلفه وسط ويحاول إلتقاط أنفاسه بصعوبة ويتفاجئ باصطدامه وسقوطه أرضًا.

"إلحقيني يا ماما يا ماماااا هموووت إلحقوووني"، تلك الكلمات التي كان يستغيث بها كل من مروان وباخوم، الطفلين البالغين من العُمر أكثر من عشرة سنوات، الذين أصابهما كلبًا ضالاً بجروح متفرقة بجسديهما، إثر تدحرجهما على الأسفلت، أثناء هروبهما من الكلب الذي عقرهما عقب ذلك.

و سقطت السيدة الخمسينية مغشيًا عليها، أثناء هروبها من كلب كان يُسرع وراءها كي يلتهمها وقد فعل، لينقلها الأهالي ، عقب ذلك إلى مستشفى دارالسلام المركزي والتي حولتها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتها الصحية.

لم تلتهم الكلاب الضالة بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج المُسنة والطفلين فقط، بل أصابوا ربة منزل ثلاثينية وشاب عشريني بأسنانهم المسعورة على أي قطعة لحم أمامهم، لنصبح اليوم أمام مشكلة كبرى تُشكل خطورة على حياة أطفال وشباب وأهالي المحافظة، وهي انتشار الكلاب الضالة المسعورة بشوارع سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، اخطارًا من مأمور مركز شرطة دارالسلام يفيد بورود إشارة من المستشفى المركزي بوصول خمسة أشخاص مُصابين بجروح متفرقة بالجسم وعقر كلب ضال بأحد الشوارع دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين إصابة كل من:"كريم. ا. ك -21 سنه - عامل، سميحة. ع. ع - 50 سنه - ربة منزل، وفاء. س. ث - 35 سنه - ربة منزل، ومروان. ا. ا - 12 سنه - طالب، وباخوم. ح. ل - 10 سنه - طالب"، مصابين بجروح متفرقة بالجسم، إدعاء عقر كلب ضال.

تم تحويل المُصابة الخمسينية إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم لحالتها الصحية.

وبسؤالهم قرروا بأنه أثناء سيرهم باحدى شوارع المركز، عقرهم كلب ضال؛ ما نتج عنه إصابتهم المنوه عنها ونفوا الشبهة الجنائية.

حُررت المحاضر اللازمة لكل واقعة على حدى، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتنتشر بكثرة بقرى ونجوع المراكز والمدن في سوهاج الكلاب الضالة المسعورة  ويقع الحل الآن على وزارة الصحة و نقابة البيطريين في توفير تطعيم للضحايا ضد سعار الكلاب الضالة بالشوارع على مستوى المحافظة، وتدشين حملة مُكبرة للقضاء على الكلاب الضالة المسعورة بالقرى والنجوع حرصًا على سلامة ابناءنا وأهالينا وحفاظًا على أرواحهم وحماية لأجسادهم ونفسيتهم.