الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي

الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة

الطيران المدني
الطيران المدني

شهد قطاع الطيران المدني خلال السنوات الـ7 الأخيرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبلاد، طفرة كبيرة، حيث افتتحت مطارات جديدة، وتم تحديث منظومة المطارات القائمة، واستضافة العديد من الفعاليات الدولية والإقليمية المهمة بمجال الطيران المدني.

وبرز اهتمام الرئيس السيسي بقطاع الطيران المدني في افتتاحه لمطاري "العاصمة الجديدة وسفنكس" الدوليين، كما شهد افتتاح مبنى الركاب رقم (1) بمطار الغردقة الدولي، والذي يستوعب 7.5 مليون راكب سنوياً على مساحة 692 ألف م2 بهدف خدمة السياحة في محافظة البحر الأحمر بقيمه 2.4 مليار جنيه. 

كما تم اتخاذ إجراءات عاجلة تحت رعاية الرئيس السيسي لرفع كفاءة المطارات المصرية، كتطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات، بما يضمن عدم وجود ثغرات أمنية، وتطوير البنية التحتية للمطارات من خلال استغلال المساحات المتاحة وتنسيق الموقع العام ورفع كفاءة الكونترات وتحديث اللوحات الإرشادية وشاشات العرض وأنظمة الإطفاء والإنذار وتوحيد الدهانات لجميع المباني داخل المطار.

وكان لمصر ووزارة الطيران المدني والمطارات المصرية النجاح في الحصول على مراكز وشهادات على مدار السبع سنوات الماضية، فحصلت وزارة الطيران المدني على شهادة "الأيزو 9001/2015" في مجال الجودة لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين والإدارة المركزية للجودة والبيئة.