الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الكهرباء: تركيب 10 ملايين عداد مسبق الدفع.. ونواب: التوسع في استخدامه يحل مشاكل الكثير من المواطنين.. ويغير ثقافة التعامل مع استهلاك الطاقة

العدادات الذكية
العدادات الذكية

عمرو عكاشة: 

التوسع في استخدام العدادات الذكية يقضي على عدد كبير من المشكلات
برلماني: 

مصر اتخذت خطوات جادة لتعميم منظومة العدادات الذكية بكل المحافظات 
نائب بالشيوخ: 

العداد الذكي قادر على تغيير سلوك المواطن في التعامل مع استهلاك الطاقة

 

قال  الدكتور محمد شاكر،  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادات التقليدية.


وأضاف شاكر- في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش منتدى رؤساء هيئات الاستثمار، المقام بمدينة شرم الشيخ- أنه تم تركيب حوالي 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جارٍ الإسراع بوتيرة التركيب خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن تركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع سيؤدي إلى خفض الفقد في شبكات التوزيع وتقليل تكلفة قراءة العدادات التقليدية واكتشاف حالات سرقة التيار، كما سيقضي على الشكاوى من تقديرات الاستهلاك.


وأكد نواب البرلمان على أهمية التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع، والتي تأتي في إطار توجه الدولة المصرية في التحول الرقمي ومواكبة التكنولوجيا، موضحين المزايا التي تتميز بها عن العدادات التقليدية التي تسببت في مشاكل كثيرة واستخدامها من قبل البعض بشكل مخالف للقانون.

 

بداية قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تبذل جهوداً كبيرة وكاملة لتسهيل استخدام وتركيب العداد الذكي مسبق الدفع، وذلك لما له من مزايا عديدة مثل الدقة العالية في حساب الطاقة المستهلكة وعودة الثقة المتبادلة بين المواطنين وشركات التوزيع نتيجة القضاء على الشكاوى التي كانت تصدر بسبب عدم دقة أداء الكشافين والمحصلين.
وأشاد النائب عمرو عكاشة في تصريحاته لـ"صدى البلد" بالتوسع في استخدام العدادات مسبقة الدفع وتركيب نحو 250 ألف عداد ذكي في إطار الخطة الموضوعة لإحلال العدادات مسبقة الدفع محل العدادات التقليدية، مؤكدا أن هذا الأمر يأتي ضمن إطار توجه الدولة المصرية للتحول الرقمي في كافة القطاعات والمجالات.

 

ولفت عضو مجلس الشيوخ النائب عمرو عكاشة إلى أن مواكبة التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات أمر هام، وله العديد من المزايا ويقضي على عدد كبير من المشكلات ، لافتا إلى أن العداد مسبق الدفع يتم التعامل معه عن طريق سداد قيمة استهلاك الكهرباء مقدما عن طريق شحن الكارت الخاص بالعداد بالمبلغ المطلوب من مركز الشحن الرئيسي التابع له المشترك، ويتم الشحن سواء في أقرب مركز فرعى تابع له أو من خلال خدمة الشحن المتنقل .


من جانبه قال النائب عبدالوهاب خليل، أن الدولة المصرية إتخذت خطوات جادة في سبيل تنفيذ استراتيجيتها الرقمية وتعميم منظومة العــدادات الذكيــة ومســبقة الدفــع بكافة المحافظات، وذلك عن طريق اســتخدام التكنولوجيــات الحديثــة ونظــم المعلومــات.


وأضاف النائب عبدالوهاب خليل في تصريحاته لـ"صدى البلد" أن التوجه لإاستخدام العدادات الذكية يأتي في إطار توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، أملا في تقديم خدمة أفضل دون وجود أي مشاكل أو عوائق.


وأشار عضو مجلس النواب، إلى وجود إرادة قوية لإنجاز هذا الملف، مشيدا بتركيب 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، الأمر الذي سيكون له نتائج إيجابية ملموسة على ارض الواقع ويقضي على جميع سلبيات الماضي التي كانت ناجمة عن العدادات التقليدية.

 

فيما أكد النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، على أهمية التوسع في تركيب العدادات الذكية ومسبقة الدفع بسبب تعدد مزاياها مقارنة بالعدادات التقليدية، والتي تسببت في عديد من المشاكل وتم استغلالها من قبل البعض في استخدامات غير قانونية.


وأشار البلشي في تصريحاته لـ"صدى البلد" أن تصريحات وزير الكهرباء بشان تركيب حوالي 10 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن، يؤكد جهود الدولة وإرادتها في اتخاذ خطوات متسارعة في التركيب أملا في التعميم بكل المحافظات، حيث إن هذا الأمر قادر على تغيير سلوك المواطنين في التعامل مع استهلاك الطاقة.


ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن العالم كله يتجه الأن للتحول الرقمي، وبالتالي يجب علينا أيضا مواكبة التكنولوجيا في كل القطاعات، املا في حصول المواطن على خدمة مميزة ويحصل على حقوقه كاملة دون أي تلاعب.