الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة غزة : مصر صاحبة السبق في دعم مستشفياتنا بالمساعدات الطبية

المساعدات الطبية
المساعدات الطبية المصرية لغزة

قالت وزارة الصحة بغزة، إن مصر كانت صاحبة السبق في دعم مستشفيات القطاع بالمساعدات الطبية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير، رافضةً أي إساءة للدور المصري الكبير في دعم القطاع الصحي.

وحسبما نقلت وسائل إعلام فلسطينة، ذكرت وزارة الصحة بغزة في بيان اليوم الأحد، أنها تقدر الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر تجاه قطاع غزة وخاصة في دعم القطاع الصحي.

وأكدت أنها لها الدور الأبرز في استقبال جرحى العدوان بالمستشفيات المصرية، كما كانت صاحبة السبق في الاستجابة ومد المستشفيات بالمساعدات والاحتياجات الطبية التي شكَّلت النسبة الأعظم من إجمالي المساعدات الطبية المقدمة خلال وبعد العدوان.

واستنكرت الوزارة المواقف والتصرفات التي يُفهم منها ولو دون قصد الإساءة للدور المصري الكبير في دعم القطاع الصحي، لافتة إلى الفيديو الذي تم تداوله خلال الساعات الماضية، لشاحنة أدوية دخلت غزّة من مصر.

وأوضحت أن هذه الشاحنة كانت محملة بأدوية خاصة وغالية الثمن وكانت ضمن قافلة بها العديد من الشاحنات المحملة  بالأدوية والمستهلكات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي.

وتقدمت بالشكر والاعتزاز للجهد المصري، مؤكدة أن هذا الموقف قد تم معالجته إدارياً بالشكل اللائق، وتم التوضيح حتى تكون الحقيقة واضحة أمام الجميع.