الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة القاهرة: لا داعي للقلق من حضور الامتحانات في ظل كورونا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

قال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي بأسم جامعة القاهرة، إن إنخفاض عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد ، طبقاً للبيان اليومي الذي تصدرة وزارة الصحة والسكان، يعد مؤشراً جيداً وايجابياً.


وأوضح أنه حتى اليوم لا يوجد ما يشعرنا بالقلق حول انعقاد الامتحانات، وما يدل على ذلك أنها تقام في موعدها المحدد، والالتزام بالموعد الزمني الذي تم وضعه مسبقاً للامتحانات، مؤكدا: "نتابع الموقف وليس هناك داعي للقلق ، ويجب ألا ننساق وراء الشائعات التي لا صحة لها".

 


وفي إطار الإجراءات الاحترازية، حرصت جامعة القاهرة على وضع خطة تعتمد على تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل وخارج اللجان، بحيث تساعد على الحفاظ على سلامة وصحة جميع العاملين داخل المنظومة، التي تعمل خلال عقد الامتحانات مثل الطلاب والمراقبين والمشرفين.


ومن أبرز الإجراءات الوقائية، هي تعقيم جميع لجان الامتحانات يومياً بما فيها المقاعد، مع تقليل أعداد الطلاب داخل اللجنة الواحدة من أجل تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلي وضع بوابات تعقيم علي مدخل الجامعات، وقياس درجة حرارة كافة الطلاب قبل الدخول من الجامعة.


وشدد علي الإجراءات الوقائية، التي تتضمن توفير إرشادات الوقاية وطرق انتشار العدوي وأعراض الاشتباه، ومتابعة الطلاب المشتبة في اصابتهم طوال فترة الامتحانات، إلي جانب الإجراءات المتخذة والمعلنة من قبل الإدارة التعليمية والجامعية، والتي تتضمن متابعة إلتزام مراقبي اللجان بالإجراءات الوقائية والتأكيد على وجود المسافات الاحترازية المشار إليها بين أماكن جلوس الطلاب، ومتابعة إجراءات تجهيز قاعات الامتحانات لضمان تطبيق سبل الوقاية.


ومن خلال تكثيف أعمال التطهير والتعقيم التي تقوم بها الجامعة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حرصت علي تطهير المدن الجامعية من قبل العمال على المدينتين الجامعيتين للطلاب والطالبات من "حجرات سكنية ومكاتب إدارية ومطاعم ودورات مياه وخزانات مياه الشرب"، متابعاً أن المدن الجامعية تسعى دائماً لتوفير كافة الحماية والأمان للطلاب المغتربين.