الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأردن.. باسم عوض الله والشريف حسن أمام محكمة أمن الدولة الأسبوع المقبل

الأردن.. باسم عوض
الأردن.. باسم عوض الله والشريف حسن أمام محكمة أمن الدولة

أعلنت محكمة أمن الدولة في الأردن، مثول رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، الموقوفين في قضية "الفتنة" أمام المحكمة الأسبوع المقبل.

وصادق النائب العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي على قرار الظن الصادر  ضد كل من باسم إبراهيم يوسف عوض الله، والشريف عبدالرحمن حسن زيد حسين، والتي أسند فيها للمشتكى عليهما تهمتا جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إنه سيتم تبليغ المشتكى عليهما بلائحة الاتهام ليصار فيما بعد إحالتها إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص للنظر فيها للبدء بإجراءات المحاكمة.

وقال مصدر في محكمة أمن الدولة لوكالة الأنباء الأردنية، إنه من المتوقع بدء محاكمة المتهمين الأسبوع المقبل.

وكشفت لائحة اتهام قضية الفتنة عن وجود ارتباط وثيق يجمع الأمير حمزة بن الحسين مع المتهمين عوض الله والشريف حسن.

وأضافت اللائحة أن "لقاءات الأمير حمزة والشريف حسن وعوض الله كانت تتم في منزل الأخير"،  وأن عوض الله والشريف حسن شجعا الأمير حمزة على تكثيف اللقاءات التحريضية مع بعض شرائح المجتمع.

وبحسب لائحة الاتهام، هاجم عوض الله سياسة الملك في إدارته لملف القضية الفلسطينية بهدف إضعاف موقف الأردن والوصاية الهاشمية على المقدسات.

وذكرت لائحة الاتهام، أنه خلال أحد الاجتماعات قام الشريف حسن بتزكية وطرح اسم باسم عوض الله على الأمير حمزة من اجل مساعدتهما بتوفير طريقة لكسب التأييد الخارجي لتدعيم موقف الامير حمزة بالوصول الى سدة الحكم.

وتابعت أنه بعد حادثة مستشفى السلط استلم الشريف حسن رسالة من عوض الله مفادها "لقد حان وقت H وهذه تعتبر الشرارة".