الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأسعار ثابتة ومحدش بيشترى.. تجار السمك يروون معاناتهم في سوق إمبابة..فيديو

صدى البلد

السمك وجبة أساسية لدى الشعب المصري بطرقه المختلفة و المتعددة فى الطهى، ولكن إختلاف الأسعار من فترة لأخرى يجعل المواطنين يغيبون عن أسواق الأسماك.

ولذلك رصدت عدسة صدى البلد أسعار الأسماك فى سوق إمبابة وكيفية إقبال المواطنين عليها..

قال محمد عبد القادر أن أسعار السمك انخفضت عن ذى قبل بسبب زيادة مزارع الاسماك حيث يعد البلطى ب ٢٥ جنيهاً بعدما كان يباع ب ٤٠ جنيهاً و الجمبرى عدة أنواع و يتراوح ثمنه من ٨٠ حتى ١٠٠ جنيهاً، و ذلك يعد أرخص ثمن وصله الجمبري منذ فترة.


فيما أضاف عبد القادر إن ثمن سمك المكرونة يتراوح بين ال ٤٠ إلى ٤٥ جنيها و الكابوريا من ٤٠ حتى ٥٠، اسماك البياض تتراوح بين ال٦٥ إلى ٧٠ جنيهاً.

وأكد محمود رجب أحد التجار بالسوق أن الأعار فى متناول الجميع حيث قلت أسعار الاسماك عن شهر رمضان بنسبة كبيرة و وصل بعض أنواع الاسماك إلى 40 جنيهاً بعدما كان يباع فى بعض المواسم المهمة ب 60 و 70 جنيهاً.

و أعرب محمد السيد تاجر لصدى البلد عن مدى معاناة التجار بسبب عدم الإقبال، و علق قائلا:" مفيش زباين خالص، و بندفع إيجارات عالفاضى".

وأضاف ان اسعار الأسماك فى سوق إمبابة أرخص اسعار يمكن الشراء بها نظرا للظروف الاقتصادية واضاف عامر إنهم يراعوا ظروف المواطنين مخفضين مكسبهم فى السلع.

وأعرب عن مدى قلة الإقبال التى يعانيها السوق منذ فترة، على الرغم من قلة الأسعار بشكل ملحوظ، حيث يعد ثمن السمك أرخص من الدواجن و اللحوم، و عند تواجد صدى البلد بالسوق لم يقصده سوى أربعة أشخاص يتهافت عليهم البائعون، للعودة إلى بيوتهم بقوت يوم عصيب.