الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العراق.. 12 مليون جرعة من لقاح فايزر تصل خلال العام الحالي

العراق
العراق

أكدت وزارة الصحة فى العراق، اليوم الثلاثاء، أن 12 مليون جرعة من لقاح فايزر ستصل خلال العام الحالي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، وفقا لما ذكرته السومرية نيوز إن "ملايين الجرعات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل البلاد خلال الفترة المقبلة"، مبينا أن "نحو 12 مليون جرعة من لقاح فايزر سترد حتى نهاية العام الحالي".

وأكد البدر أن "الاستمرار بعمليات التوزيع"، داعيا "المواطنين المشمولين بالتلقيح التسجيل فورا من خلال المنصة الالكترونية، خاصة وأن التسجيل يحدد الزمان والمكان لتلقي اللقاح ويسهل عملية تقديم الخدمة"

و أوضح البدر، أنه "سيتم اعتماد وثيقة عن اللقاحات، بهدف تسهيل إجراءات السفر للمواطنين العراقيين حسب المعايير الدولية المعتمدة"، مبينا أن "هناك بعض التفاصيل تعمل عليها الوزارة، وسوف تعلن بشكل رسمي قريبا حال إتمامها".

وكان قد أعلن البيت الأبيض أنه يؤيد إجراء في مجلس النواب لإلغاء قانون صدر في عام 2002، وأجاز لإدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش (الأبن) دخول الحرب على العراق.

وجاء في بيان صدر عن مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض إنه يؤيد إلغاء قانون "التصريح باستخدام القوة العسكرية" لعام 2002، نظرًا لأن الولايات المتحدة ليس لديها أنشطة عسكرية جارية تعتمد عليه وحده كأساس قانوني محلي، مضيفا أن من المرجح ألا يكون لإلغائه سوى تأثير ضئيل على العمليات العسكرية الحالية.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي - علاوة على ذلك - "يلتزم بالعمل مع الكونجرس لضمان استبدال تصاريح استخدام القوة العسكرية القديمة بإطار ضيق ومحدد مناسب لضمان استمرارنا في حماية الأمريكيين من التهديدات الإرهابية".