الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد ولادة سيدة مصابة بكورونا مكافاه للطاقم الطبي بمستشفى مطروح

مكافأة للمشاركين في إجراء ولادة لسيدة مصابة بكورونا بمستشفى مطروح العام

صبري شعبان مدير مستشفى
صبري شعبان مدير مستشفى مطروح العام

أكد الدكتور صبرى شعبان مدير مستشفى مطروح العام أنه تقرر صرف مكافأة للمشاركين في إجراء عملية ولادة لمريضة كورونا بمستشفى مطروح العام بتوجيهات من الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح.
 


وأضاف أن صرف مكافأة فورية للطاقم الطبي المتعامل مع الحالة تحفيزا لهم على بذل مزيدا من العطاء لمرضى الرعاية الحرجة ليكونوا قدوة لزملائهم.

وأوضح استقرار حالة الأم والجنين بعد إجراء العملية وعمل الفحوصات اللازمة مضيفا أنه تم وضع الأم والجنين تحت الملاحظة والرعاية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح أن هذه الحالات تحدث كثيرا داخل غرف الرعاية إلا أنها الأولى من نوعها داخل عناية العزل بالمستشفى العام؛ وأن غرف الرعاية دائما معدة وجاهزة لمثل هذه الحالات.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء إجراء العملية بما يحقق سلامة القائمين بإجراء العملية والمرضى بالمستشفى.

.
كانت سيدة حامل ٢٢ سنة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ وتحت العزل بعناية العزل بالمستشفى العام قد وضعت مولودها الأول صباح اليوم الخميس بعد ثلاثة أيام من دخولها للعزل.


وأكد الدكتور صبرى شعبان مدير مستشفى مطروح العام أن السيدة دخلت للعزل محولة من مستشفى الصدر لعدم استقرار حالتها الصحية؛ الأمر الذي تطلب دخولها للعناية وتم إعطاءها البروتوكول الخاص بمرضى كورونا ومتابعتها بواسطة أطباء العناية واستدعاء إخصائي نساء وولادة؛ الذي طلب بدوره أشعة تليفزيونية على البطن وأشعة دوبلر على شرايين وأوردة الساقين أكثر من مرة تحسباً لوجود تجلطات داخل الأوعية الدموية.

وأشار أنه في تمام الساعة السابعة صباح اليوم الخميس أحست المريضة بألم الولادة وتم استدعاء طبيب النساء والولادة ومناظرة الحالة ومتابعتها حتى تمت الولادة الطبيعية داخل عناية العزل دون وجود أي مضاعفات.

وعلى الفور تم دخول المولودة لقسم حديثي الولادة لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح شعبان بأن الأم والمولود بحالة جيدة ومستقرة وتتم متابعتهما لحظة بلحظة.

وأكد بأن هذه الجهود تنم تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لقطاع الصحة بمطروح وتوجيهات الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة صحة مطروح ومتابعة الدكتور محمد علي المتولي وكيل المديرية مع إدارة المستشفى العام