الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

متخصص فى الشأن الليبي: بعض القوى تريد الانفراد بالملف الليبي وإثارة الفوضى

ليبيا
ليبيا

علق عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي على زيارة اللواء ‏عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية إلى مدينة بني غازي، ليلتقي بالمشير خليفة حفتر، ‏القائد العام للجيش الوطني الليبي.

وقال حتيتة خلال مداخلة مع برنامج “اليوم” المذاع عبر قناة “دي ام سى”،  إن مصر بذلت جهود كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل حلحلة الأوضاع في ليبيا، وحقن الدماء والحفاظ على ثروات الليبيين، وعقب قائلا:" لا يخفى على احد بان هناك بعض القوى تريد الانفراد بالملف الليبي، وأثارة الفوضى والفتنة بين الأشقاء في ليبيا.

وأكد المتخصص في الشأن الليبي، أن مصر حريصة على توجيه الرأي العام العالمي والرأى الدولي إلى الطريق الصحيح في الملف الليبي، وتنفيذ الانتخابات الليبية والمصالحة الليبية، وغيرها من الملفات.

وأشار حتيتة إلى ان الأشقاء فى ليبيا يدركون جيدا ترفع مصر عن التدخل بشكل مباشر في الشأن الليبي، واهتمام مصر بهذا الملف يأتى من منطلق المسؤولية العربية وكونم مصر دولة جوار لليبيا.

و بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وصل اللواء ‏عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية إلى مدينة بنغازي ضمن زيارته الحالية لليبيا‏، ليلتقي بالمشير خليفة حفتر، ‏القائد العام للجيش الوطني الليبي.

ونقل اللواء عباس كامل تحيات وتقدير الرئيس السيسي وإشادته بجهود الجيش الوطني الليبي لتحقيق الاستقرار الداخلي ومكافحة الإرهاب، وتأكيده على الدور الحيوي للمؤسسة ‏‏العسكرية الليبية في حماية‏ مقدرات الشعب الليبي.

ووصل اللواء عباس كامل اليوم الى العاصمة الليبية طرابلس، وكان في استقباله عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية وكبار المسؤولين ، كما التقى بمحمد المنيفي رئيس المجلس الرئاسي

ونقل رئيس المخابرات العامة تأكيد الرئيس السيسي على وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق و حكومته في جهودها لتجاوز هذه المرحلة الدقيقه و تحقيق ما يتطلع له الاشقاء في ليبيا حيث استعرضا اخر التطورات المحلية والاقليمية و الامنية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.


-