الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تدريب مسئولي العلاج على نفقة الدولة بـ مستشفيات قنا

اجتماع تدريب العاملين
اجتماع تدريب العاملين بالمستشفيات

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن إدارة العلاج علي نفقة الدولة بقيادة الدكتورة رشا سليم مديرة الإدارة، والدكتورة إسراء محمد سالم ، عقدا تدريبات مكثفة لمسئولي العلاج علي نفقة الدولة بالمستشفيات من الصيادلة والفريق المعاون في وجود فريق الوزارة.


وأوضح تاوضروس، أن التدريب قدم شرحاً وافيا لفريق العلاج علي نفقة الدولة، حيث شمل التدريب علي قاعدة بيانات العلاج بالمجالس الطبية و التي تعد أقوي قاعدة بيانات علاجية في الشرق الأوسط والمصممة لخدمة دعم إتخاذ القرار في مجالات الوقاية والعلاج.

وأشار تاوضروس، إلى أن التدريب تضمن تعريف القائمين علي منظومة العلاج علي نفقة الدولة بالمستشفيات، علي قاعدة البيانات العلاجية للمرضي و كيفية استخراج قرارات نفقة الدولة إلكترونيا عن طريق الشبكة القومية للعلاج علي نفقة الدولة.

و أوضح تاوضروس، بأن التدريب يأتى انطلاقا من رؤية وزارة الصحة والسكان والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نحو تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة و تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي.


فيما قالت الدكتورة رشا سليم، مديرة الإدارة، إن تدريب مسؤولي العلاج علي نفقة الدولة بالمستشفيات علي هذه الخدمة يعد من أهم الدعائم الرئيسية في منظومة الخدمة العلاجية في مصر لما لها من دور هام في رفع العناء والتكاليف عن المواطنين.