الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقل النواب تشكل لجنة للوقوف على أحداث اصطدام حادث حلوان.. ونواب: موجودون مع الوزير بشكل مستمر وتطوير كبير في السكك الحديد والقطارات

صدى البلد

نقل النواب: سائقا الأتوبيسين سبب وقوع حادث قطار حلوان

برلمانى: ثقافة المواطنين الخاطئة جزء من اندلاع الحوادث

نائب حلوان: الحادث أسفر عن وفاة 2 و6 إصابات

 

أعلنت هيئة سكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 5.45 مساء اليوم أثناء سير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بـ 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبه جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أى مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقه انتظار سيارات.

 

وفي هذا الصدد، قال عدد من أعضاء مجلس النواب: إن سبب وقوع حادث قطار حلوان هو خطأ سائقي الاتوبيسين اللذين تواجدا على مزلقان السكة الحديد وتم تشكيل لجنة برئاسة علاء عابد رئيس لجنة النقل بمجلس النواب للوقوف على الحادث بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات.

 

فى البداية قال سيد عوض أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إنه تم تشكيل لجنة للذهاب فورا لمقر حادث قطار حلوان للوقوف على الحادث.

 

سبب وقوع حادث قطار حلوان

وأكد “عوض” في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن سبب وقوع حادث قطار حلوان هو خطأ سائقي الاتوبيسين اللذين تواجدا على مزلقان السكة الحديد، قائلا:" المشكلة فى عربات المينى باص اللى ماشية على نفس سكة القطار هو فيه حد بيمشي على سكة القطار ويقول القطار ماصدمنيش ليه؟

وأضاف النائب:" أن هناك ثقافة خاطئة لدى بعض المواطنين ولجنة النقل متواجدة مع الوزير بشكل مستمر وهناك تطور كبير فى السكة الحديد والمشاريع الضخمة التى تمت على ارض الواقع الفترة الماضية خير دليل على ذلك .

 

ومن جانبه، قال أحمد قورة عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن اغلب حوادث القطارات الموجودة في مصر جاءت نتيجة اعمال التطوير بالهيئة السكة الحديد ولجنة النقل بالبرلمان تتابع بشكل مستمر اعمال التطوير ورفع كفاءة القطارات.

 

حوادث القطارات

وأكد “قورة” في تصريح خاص لـ"صدي البلد"، أن حوادث القطارات فى جميع العالم وليست في مصر فقط وفى العادة يتم صرف تعويضات مناسبة من جانب الدولة ولكن الفترة المقبلة ستشهد عددا قليلا من الحوادث إن لم تكن ستختفى.

 

قال عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب، ونائب دائرة حلوان، أن قطار بضائع محمل بالرخام  وقع له حادث على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان بعدما تصادم القطار بـ 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافه قريبه جدا من السكة الحديد ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أى مزلقانات أو أماكن  للعبور أو منطقه انتظار سيارات.

 

وأكد "حامد" فى تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الحادث أسفر عن وفاة 2 من المواطنين وإصابة 6 أخرين.