الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأقصر تسجل صفر إصابات بـ كورونا

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالأقصر

أعلن الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، عدم تسجيل محافظة الأقصر أي حالة إصابة بفيروس كورونا "كوفيد 19" اليوم، الخميس، لأول مرة بالمحافظة، وكذلك عدم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس.

 

وقال وكيل وزارة الصحة بالأقصر إن جهود الأطقم الطبية مستمرة للحد من انتشار الفيروس، مطمئنا أهالي المحافظة بأن الوضع الوبائي بمراكز ومدن الأقصر مبشر للغاية.


وأكد  الدكتور طاهر أيوب أن معدل الإصابات بالفيروس انخفض للغاية حتى سجلت المحافظة صفر إصابات لأول مرة، لافتا إلى أن المؤسسات الصحية بالمحافظة تواصل عملها المعتاد بشكل طبيعي لعلاج المواطنين في جميع الأقسام.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالأقصر أن صحة الأقصر مستعدة لاستقبال أي حالات إصابة بالفيروس داخل أقسام العزل التي تم تخصيصها بالمستشفيات. 
 

ودعا  الدكتور طاهر أيوب المواطنين إلى سرعة التسجيل للحصول على اللقاح مع استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية ورفع درجة الوعي للحد من انتشار الفيروس، معرباً عن تقديره لدعم المحافظ المستشار مصطفى ألهم لجهود الفرق والاطقم الطبية بالمحافظة.

 

من جانب آخر، نظمت هيئة التامين الصحي الشامل ندوة تعريفية عن قانون التأمين الصحي الشامل والتغطية الصحية الشاملة، وذلك بمدينة إسنا جنوب الأقصر بحضور اللواء أشرف أبو عيش مدير عام الإدارة الاستراتيجية بهيئة التامين بالقاهرة، وأسامة شاهين مدير عام التسويق والعلاقات العامة، والدكتور ماجد البيلي مدير عام خدمة العملاء بالهيئة، والدكتور محمود عبد الوهاب مدير فرع التأمين الصحي الشامل بالأقصر، والدكتور إسماعيل العربي مدير هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، ونائب رئيس مركز ومدينة إسنا المهندسة صباح منصور، وعضو مجلس النواب النائب باهي أمين مسعود وعدد من عُمد القرى وممثلي الأحزاب والجمعيات الأهلية بإسنا.

 

ودارت الندوة حول التعريف بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وأهميتها في حدوث تغيير جذري في المنظومة الصحية بمصر، والتحول المؤسسي للمنشآت، والتسجيل الإلكتروني وفتح الملفات العائلية والفردية للمواطنين، وطرق تقديم الخدمات الصحية لهم، إضافة إلى محاور بناء المنظومة الجديدة بدءًا من رفع كفاءة المنشآت الصحية وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية وغير الطبية، ومرورًا بالتأهيل والتدريب للقوى البشرية وتوفير أفضل الخدمات والرعاية الصحية إليهم من خلالها.

 

وأشارت إدارة الهيئة إلى أن الندوة تسهم في رفع الوعي لدى الفرق التوعوية عن دور الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وآليات عمل المنظومة الجديدة ومميزاتها لخدمة جميع المواطنين.


جدير بالذكر أن 59 وحدة ومركزا صحيا و5 مستشفيات موزعة على مراكز ومدن المحافظة تعمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر.