الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برعاية محافظ أسوان.. " أولويات الفرص الاستثمارية" ملتقى لتشجيع النشاط

جانب من ملتقي الاستثمار
جانب من ملتقي الاستثمار بأسوان

نظمت محافظة أسوان ملتقى الإستثمار برعاية المحافظ اللواء أشرف عطيه وذلك لتنسيق الشراكة الاستراتيجية بين المحافظة مع الغرفة التجارية وجمعيات المستثمرين ورجال الأعمال بأسوان ، وأيضاً المستثمريين العرب ، بالإضافة إلى المؤسسات الاقتصادية وممثلى البرنامج الرئاسي. 

ويأتي ذلك فى ضوء الحراك الإقتصادى الذى تعيشه محافظة أسوان لتشجيع الإستثمار وتحت عنوان " أولويات الفرص الاستثمارية بأسوان". 

وأقرأ أيضاً:

وخلال الملتقى استعرضت الدكتوره غاده أبو زيد نائب المحافظ الرؤية الإستراتيجية للإستثمار بالمحافظة والمزايا التنافسية للقطاعات ذات الأولوية، بجانب أهم الفرص الاستثمارية وذلك لتفعيل رؤية متكاملة للإستثمار من خلال الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية ، والإستفادة من المزايا النسبية والمقومات الاقتصادية في ظل وجود شبكة جديدة للطرق ، والتنوع في مصادر الطاقة ووفرتها، وبالتالي إنخفاض تكاليف الإنتاج. 

ولفتت الدكتورة غادة أبو زيد إلى أن ذلك يتوازى مع قيام المحافظة بمنح تسهيلات وحوافز إستثمارية أتاحها قانون الإستثمار ، والذي يأتي في إطار توجهات الحكومة نحو تنمية محافظات صعيد مصر. 

 اللقاء شهد عرض العديد من الفرص الإستثمارية المتكاملة داخل محافظة أسوان ، والتى تشمل قطاعات الإسكان والمشروعات الترفيهية السياحية ، والإنتاج الحيواني والمراكز التجارية ، علاوة على مشروعات إستغلال الخامات المحجرية والتعدينية المتوافرة بإحتياطيات هائلة. 

حازت تلك الفرص على إهتمام المستثمرين وأبدوا رغبتهم في القيام بزيارات ميدانية لمواقع تلك الفرص لإستكشافها خلال بداية الشهر القادم لتحويلها إلى مشروعات حقيقة على أرض الواقع تساهم في توفير الألاف من فرص العمل .
 

وكانت قد أعلنت إدارة مستشفيات جامعة أسوان، تحت إشراف الدكتور محمد زكى الدهشورى، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، عن إجراء 30 جراحة لحالات مرضية بوحدة قسطرة القلب.      

وقال أحمد ياسين، مدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفيات أسوان الجامعية، إن وحدة قسطرة القلب هي إحدي الوحدات التابعة لقسم القلب والأوعية الدموية بالمستشفى، مضيفاً أنه تم إنشاء هذه الوحدة في يوليو 2015، وتعد قسطرة القلب هي إحدى أكثر الإجراءات الطبية شيوعًا والتي شهدت تقدمًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة في مستشفيات جامعة أسوان بصفة خاصة من حيث فعاليتها وأثرها العلاجي علي المرضي المترددين علي المستشفي من كل أنحاء محافظة أسوان والمحافظات المجاورة لها.     

IMG-20210624-WA0017
IMG-20210624-WA0017