الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المراغي: مصر تمضي بخطوات ممتازة بجميع المجالات..نعمل على إنتاج سيارة مصرية بالكامل..فيديو

 دكتور وجيه المراغي
دكتور وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور

قال الدكتور وجيه المراغي،  أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور الكندية، إنني سعيد بالحصول على وسام الشرف من ولاية أونتاريو الكندية، مؤكدا أنني مسئول عن لجنة حق مزاولة مهنة الهندسة في كندا.

وأضاف المراغي خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" لبرنامج “أخر الأسبوع” عبر فضائية “صدى البلد” أنا موجود منذ أكثر من 25 سنة في العمل المهني. مشيرا إلى أن عملي التطوعي ساعد في اختياري للحصول على وسام الشرف.

 

وتابع أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور الكندية، أن مصر تسير بخطوات ممتازة في جميع المجالات بالتوازي، مستشهدا بالمدن الجديدة والمصانع ، وزيادة عدد محطات مترو الأنفاق ووجود السيارات الكهربائية.

 

وأشار المراغي إلى أننا نتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في تدريب المهندسين المصريين مؤكدا أننا نعمل على إنتاج سيارة مصرية بالكامل بالتعاون مع الوزارة. 

 

وقال أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور الكندية، إن طلاب الهندسة المصريين يحصلون على جوائز عالمية، بالمنافسة مع جامعات كبرى. مشيرا إلى أن الطاقة البشرية في مصر ممتازة لكنها تحتاج للفرصة.

 

وأكد الدكتور وجيه المراغي،  أن مبادرة تدريب ألف مهندس مصري على التكنولوجيا الحديثة خطوة مهمة، لافتا إلى أن التكنولوجيا في تطور بشكل سريع جدا، وعلينا فهم هذا الأمر بكل جوانبه. 

 

ونوه المراغي إلى مبادرة تدريب ألف مهندس مصري على التكنولوجية الحديثة والتطبيقات الحديثة في الثورة الصناعية الرابعة، مضيفا انه تم تدريب مجموعة مكونة من ١٠ مهندسين وحاليا ينفذون مشروعا. 

 

وتابع:"القطار السريع الكندي ساهم في تغيير معالم الحياة في مدينة تورنتو الكندية، وأثبت نجاحه وقررت كندا ألا تشتري إلا هذا القطار لأنه أثبت كفاءته وأنه لا يحتاج إلى صيانة كثيرة.


وواصل" القطار الكهربائي السريع فى مصر سيكون طفرة كبيرة فى مجال المواصلات وسيكون به عربات بضائع أيضًا ويربط بين البحر الأحمر وموانئه".


وأردف:"لا أحد يستطيع ان ينكر ما يتم من تطوير البنية التحتية والأساسية فى مصر من الطاقة والغاز والمدن الصديقة للبيئة مثل مدينة الجلالة التى اصبحت مدينة عالمية والعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية".


واستكمل:" البنية الأساسية فى غاية الأهمية ومصر تقوم بخطوات جيدة ستساعد على الاستثمارات وتشجيع الصناعة".