الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ساعات متأخرة من الليل..

انهيار مبنى ضخم يصيب فلوريدا بالذعر.. وشاهد عيان يشبهه بأحداث 11-9

المبنى
المبنى

شهدت مدينة ميامي الأمريكية بولاية فلوريدا انهيارا مفاجئا لمبنى ضخم  أدى إلى مقتل شخص وفقدان 51 شخصا تحت الأنقاض.

 

وبحسب ما نشرته وكالة "بي بي سي " البريطانية، انهار المبنى السكني في ساعات متأخرة من الليل في ميامي، بولاية فلوريدا الأمريكية، وتوفي شخص في الحال، بينما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن 52 شخصا مفقودا تحت أنقاض العقار.

 

وأعلنت قوات الأمن تمكنها من السيطرة على حادث فلوريدا ، كما تتوقع العثور على 35 من المفقودين وسيتم تحديد هويتهم بعد خروجهم من المستشفى وتلقيهم العلاج اللازم.

المبنى المنهار

وزار حاكم مدينة فلوريدا ، رون ديزانتس، موقع الحادث اليوم، الخميس، بينما أكد للصحافة اهتمامه بالفاجعة التي أصابة المدينة، كما أكد على تشديد التعليمات لجميع فرق الإنقاذ ببذل كل الجهد للعثور على المفقودين، وتعهد بتقديم الدعم المعنوي لذويهم.

ووجه الحاكم باستخدام كل المعدات اللازمة من لوادر ورافعات عملاقة للمساعدة في سرعة رفع الأنقاض، بينما أكد على محاسبة المسئولين بعد إجراء تحقيق موسع عن ملابسات وتفاصيل الحادث، والوقوف على سبب الإنهيار.

شاهد عيان يكشف التفاصيل 

وقال شاهد العيان الذي شاهد الانهيار أثناء تنزهه مع أخيه وكلبه بالقرب من المكان، " سمعنا صوتا عاليا جدا صم آذاننا مثل صوت سيارة عملاقة تمر بنا، في البداية لم نتبين الأمر، ثم بعد ذلك انتشر الدخان في كل مكان قبل أن نرى جزءا من المبنى ينهار بشكل مروع أمام أعيننا.

وأضاف "كان المشهد كأننا نرى بأحداث -11-9 أمام أعيننا من جديد، لكن الوضع لم يأخذ سوى ثوان حتى ملأ أعيننا التراب.

ويتلقى الجرحى العلاج بمستشفيات الولاية المختلفة، بينما يتابع التلفزيون المحلي متابعة مباشرة على مدار الساعة تخوفا من إنهيارات جديدة الساعات المقبلة، بينما يقوم أفراد فرق الإنقاذ والإطفاء والشرطة بمحاولات إجلاء السكان القريبين من المبنى وإخلاء الأنقاض للبحث عن المفقودين بسبب التصدع. 


يذكر انه تم بناء المجمع السكني في بلدة Surfside في عام 1980، ويتكون أصل 130 وحدة سكنية، تأثر حوالي نصفها بالانهيار.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى وجود عدد كبير من المهاجرين المكسيكيين داخل المبنى السكني في ولاية فلوريدا الامريكية.