الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بـ 182 موقعًا.. استمرار مبادرة دعم صحة المرأة في كفر الشيخ

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

تواصل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، استمرار تقديم خدمات برنامج دعم صحة المرأة المصرية بـ 182 موقعًا منتشرًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ من الفحص الإكلينيكي للاكتشاف المبكر عن سرطان الثدي والاكتشاف المبكر عن الأمراض غير السارية من السكر و الضغط و السمنة وتقديم التوعية الصحية للمنتفعات عن كيفية وأهمية الفحص الذاتي بالمنزل شهرياً.


يأتي هذا في ظل حرص الدولة على تقديم الخدمات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض ضمن مبادرات رئيس الجمهورية و تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، وتحت إشراف الدكتورة رشا فكري، منسق برنامج دعم صحة المرأة.

صحة المرأة 

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، يتم تحديد ميعاد زيارة دورية للمنتفعة لضمان متابعة حالتها الصحية باستمرار لجميع الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا فأكثر، وفحص 780 ألف منتفعة من خلال فريق طبي من الطبيبات والممرضات والرائدات الصحيات المدربات.


وأشارت إلى توفير  خدمات البرنامج من فحص متقدم وأشعات بمراكز الإحالة المتقدمة بمستشفى كفر الشيخ العام و مستشفى دسوق العام من خلال فريق من استشاري الجراحة والأشعة والتعامل مع الحالات الحميدة المكتشفة  داخل المحافظة وتوفير العلاج بالمجان لحالات الأورام بمعهد أورام طنطا.


وأضافت، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، خلال المبادرة إرسال فرق برنامج دعم صحة المرأة المصرية لدور المسنين و المدن الجامعية للطالبات لتقديم خدمات البرنامج لهن في ظل جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا حفاظًا على صحة جميع السيدات بالمحافظة.