الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

العربية بقت كابورليه.. حكاية سيارة أتلفها أحمد عز في "الخلية"| صور

أحمد عز و محمد ممدوح
أحمد عز و محمد ممدوح فيلم الخلية

" هو الرفرف وقع ولا ايه .. ده كبوت يا عم يترد على البارد في ايه يا صابر، الله يخربيتك يا سيف العربية بقت كابورليه " أشهر مشهد مطاردة في السينما المصرية الحديثة، استخدمه رواد السوشيال ميديا كتعبيرًا كوميديًا عن مختلف الأحداث الحياتية، لذلك أصبح علامة مميزة يتسم بها فيلم " الخلية "، وهو عمل سينمائي جمع بين أحداثه مزيج من الأكشن والكوميديا الخفيفة التي خطفت قلوب الجماهير.

فيلم الخلية

دارت أحداث فيلم " الخلية " حول قصة صداقة ثلاثة ضباط شرطة، الرائد سيف الذي جسد شخصيته الفنان أحمد عز، والرائد صابر الذي قام بأداء دوره الفنان محمد ممدوح، والرائد عمرو " احمد صفوت " والذي بنيت على استشهاده خلال مداهمة خلية إرهابية أحداث هذا الفيلم، ولكن المقصد الأساسي من هذه المداهمة قد هرب وهو إرهابي خطير يدعى مروان عدنان " سامر المصري ".

فيلم الخلية

 أخذ الصديقين سيف و صابر على عاتقيهما محمل الأخذ بالثأر لصديقهما الشهيد عمرو، وبدأت محاولات الوصول لمخبأ الإرهابي مروان، وكان من بين هذه المحاولات المطاردة الكوميدية الأشهر خلال أحداث هذا الفيلم، حينما استقل سيف وصابر سيارة سماح زوجته لتتبع خطوات أحد الإرهابيين، وحينها تحولت السيارة السيدان التقليدية إلى سيارة مكشوفة بسبب مرورهما أسفل لافته معدنية قضت على سطح السيارة، والتي كانت قد أنتجتها الشركة الفرنسية الشهيرة رينو  RENAULT.

فيلم الخلية

 كانت قد تأسست شركة صناعة السيارات الفرنسية RENAULT في العام 1899 على يد  الصناعة  الفرنسي لويس رينو في العام، وكانت بدايات هذه الشركة في صناعة المعدات الحربية كالدبابات،  والمعدات الثقيلة منها الشاحنات وسيارات الإسعاف، لتتجه فيما بعد لصناعة محركات الطائرات، هذا بجانب صناعاتها للمعدات الثقيلة الأساسية.

RENAULT LOGAN

ظلت شركة رينو RENAULT الفرنسية تحت ولاية لويس رينو حتى تحررت فرنسا من الحكم النازي بها، ومن ثم تأممت الشركة و أصبحت تابعة للدولة الفرنسية، ويترأسها السيد حلال المشاكل كما يطلق عليه وهو رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن.

 

RENAULT LOGAN

وظهرت السيارة RENAULT ، في المشهد الكوميدي الأشهر الذي حولها من سيارة سيدان تقليدية إلى سيارة مكشوفة " كابورليه " شبابية ، من الطراز رينو لوجان RENAULT LOGAN، الذي استمد قوته من محرك بسعة 1600 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 110 حصانًا، متصل بناقل حركة أتوماتيكي الأداء من 4 سرعات، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 148 نيوتن / متر.

RENAULT LOGAN

جدير بالذكر أن فيلم الخلية بطولة كلًا من " أحمد عز، محمد ممدوح، سامر المصري، أمينة خليل، أحمد صفوت، احمد صلاح حسني، أشرف زكي، عائشة بن أحمد، ريهام عبد الغفور، سلوى محمد علي، إسماعيل شرف، رانيا الخطيب، أحمد كشك " ومن تأليف صلاح الجهيني، و إخراج طارق العريان، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 31 أغسطس من العام 2017.