الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نفاد الأكسجين في الجزائر يتسبب في وفاة مرضى كورونا

صدى البلد

أعلنت مديرية الصحة في ولاية سكيكدة الجزائرية، اليوم الجمعة، وفاة عدد من مرضى كورونا بمستشفى الإخوة ساعد قرمش بسبب نفاد خزان الأكسجين.

وقالت المديرية في بيان: ننهي إلى علم كافة مواطني الولاية أن الحادثة الواقعة ليلة أمس والمتمثلة في نفاد خزان الاكسجين للمستشفى المرجعي لكوفيد-19، قد صاحبتها وللأسف الشديد وفيات لمرضى كانوا في حالة متدهورة حسب التقارير والتحقيقات الطبية التي وصلتنا.

وأوضحت أن المرضى الذين كانوا في حاجة إلى الأكسجين الطبي كانوا مربوطين بالمولد إلا أن سعة وتدفقه لم تكن كافية لتغطية كل الاحتياجات بشكل كاف بسبب العدد الكبير للحالات الحرجة"، مذكرة أن أزمة الأكسجين الطبي هي أزمة وطنية تعاني منها كل الولايات.

وكان الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، أعلن اليوم عن بدء الجزائر باستيراد قرابة 15 ألف مكثف أوكسجين كإجراء مستعجل، في إطار تعزيز الجهاز الطبي لاحتواء إصابات كورونا.
وقال بن عبد الرحمان، في تصريح تلفزيوني، إن 2250 آلة مكثف أكسجين ستصل الجزائر خلال الفترة ما بين 3 و5 أغسطس المقبل، كاشفا عن تعيين خلية أزمة على مستوى رئاسة الوزراء، بهدف متابعة الوضع الوبائي بالبلاد، وكل التطورات التي ترافقها.

ولفت الوزير الأول الجزائري، إلى أن بلاده اقتنت حتى الساعة 9 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا، داعيا إلى تجنب التهويل والإنسياق وراء الأخبار الكاذبة حول الوضعية الوبائية في الجزائر.

وكانت الجزائر سجلت خلال الأيام الماضية حصيلة غير مسبوقة في إصابات ووفيات كورونا.ووصل عدد الإصابات الإجمالي إلى 168,668 فيما تم تسجيل 4,189 حالة وفاة حتى الآن.