الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقبال على ركن الفتوى بجناح الأزهر في معرض الإسكندرية للكتاب

صدى البلد

شهد ركن الفتوى بجناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ ١٦، الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد الماضي، إقبالًا كثيفًا من زوار الجناح، خاصة من الشباب والفتيات، وذلك لطلب الفتوى من علماء الأزهر المتواجدين، والحصول على أجوبة شافية، تعكس المنهج الأزهري الوسطي المعتدل.

 

وكانت أكثر الفئات طلبا للفتوى هي الأسرة بجميع أفرادها، حيث اهتم كل فرد من أفراد الأسرة بالاستفتاء كل حسب اهتمامه وما يشغله، ومن أبرز المسائل التي استقبلها ركن الفتوى تساؤلات الشباب عن الأمور المتعلقة بمرحلة الشباب، مثل الاختلاط والحجاب، بالإضافة إلى المسائل المتعلقة بالتعاملات البنكية، وبعض المشكلات الأسرية كالطلاق والميراث.

 

أوضحت نتيجة استبيان أجري على جمهور المعرض؛ ترحيب رواد المعرض بتواجد المفتيات بركن الفتوى، مؤكدين في ردودهم على الاستبيان أن تواجد المفتيات رفع الحرج عن طالبي الفتوى الخاصة بالنساء وشجع قطاع كبير منهن على التردد على الركن لطلب الفتوى.

 

ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته السادسة عشرة، ويشمل الجناح عِدّة أركان، منها: مجمع البحوث الإسلامية، وركن الفتوى، وركن قطاع المعاهد الأزهرية، وركن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وركن مركز الأزهر للترجمة، وركن هيئة كبار العلماء، ويقع الجناح بجانب القبة السماوية، بمكتبة الإسكندرية.