الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل فتح باب التنسيق.. رسالة مهمة من التعليم العالي لأولياء الأمور| فيديو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور  سيد عطا المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إنه على  أولياء الأمور أن يتركوا  للطلاب حرية اختيار الرغبات والكليات التي يرغبون في الالتحاق بها بالجامعة.


وأضاف سيد عطا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع على قناة " الاولى الفضائية ": "بداية من السبت المقبل 21 أغسطس سيتم فتح باب التنسيق للمرحلة الاولى ولمدة 5 أيام، ومن حق الطالب أن يسجل طلباته ورغباته ويعدل فيها كيفما يشاء حتى يوم 25 أغسطس".

 

وتابع سيد عطا : "على أولياء الأمور توجيه النصيحة للأبناء حول الكليات التي يلتحقون بها ولكن يتركون مطلق الحرية للطالب في النهاية".

 

وأكمل سيد عطا : "تسجيل الرغبات في التنسيق أصبح على موقع إلكتروني   وهذا  الموقع متاح للطالب طوال الـ 24 ساعة لتسجيل رغباته في فترة فتح باب التنسيق وتسجيل الرغبات".

 

ولفت سيد عطا :"  من حق الطالب تعديل رغباته  طوال فترة فتح باب التنسيق ويتم الأخذ بآخر تعديل ورغبات سجلها الطالب إلكترونيا".


وزير التعليم العالي: أغلبية الطلاب ما بين 60 و80 %


قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، تعليقا على نتيجة الثانوية العامة، إنه يتم العمل بشكل مؤسسي مع وزارة التربية والتعليم، مضيفا:"  نتائج الثانوية العامة هذا العام مبنية على درجات امتحانات تم إعدادها بشكل مختلف ".

اقرأ أيضا 
هل الحاصل على 60 % في الثانوية له مكان بالجامعات؟..التعليم العالي تجيب

وأضاف  خالد عبد الغفار في تصريحات تليفزيونية، :"اللي كان متوقع يجيب مجاميع زي السنوات الماضية لم يحصل على تلك المجاميع".

وتابع خالد عبد الغفار :" المقارنة بما سبق من مجاميع مقارنة غير صحيحة والحد الأدنى للمرحلة الأولى في شعبة علمي علوم 88.4 % مقارنة بـ 97 % بالعام الماضي وهناك انخفاض يقدر بـ 10 % ".