الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للعام الثاني.. إطلاق مشروع استعادة الوعي بـ دار علوم القاهرة في سبتمبر

مشروع استعادة الوعي
مشروع استعادة الوعي

قال عماد الدين داود، المستشار الإعلامي لكلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إن مشروع ( استعادة الوعي)، بكلية دار العلوم ينطلق مجددا بمرحلته الثانية في رحاب الجمهورية الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وتحت إشراف الدكتور عبدالراضي محمد عبدالمحسن عميد كلية دار العلوم.


تم إطلاق مشروع استعادة الوعي طويل المدى، المرحلة الأولى العام الماضي والهدف منه تثقيف الطلاب وتوعيتهم حتى تكون عقولهم مستنيرة ويعلمون أن الدين الوسطي الذي جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم دين تعايش وتسامح بين جميع طوائف المجتمعات والشعوب.

 

وأضاف داود، أن عميد الكلية وفريق عمله قاموا بتدشين برامج وطنية عديدة منذ أن تولى عمادة الكلية في عام ٢٠١٧منها على سبيل المثال برنامج إعداد مائة قائد والذي توافد إليه أكثر من ألف طالب وطالبة لتثقيفهم وإعدادهم لسوق العمل.

 

فضلاً عن الدراسة داخل الكلية وايضا مشروع المائة إعلامي والذي من خلاله تم تدريب الطلاب بمعهد الإذاعة والتلفزيون بمبالغ رمزية عن طريق بروتوكول تعاون بين المعهد والكلية فضلاً عن ورش عمل تم إعدادها داخل الكلية مع مؤتمرات ومهرجانات عديدة بحضور جميع طوائف المجتمع من سياسيين ومثقفين وإعلاميين وصحفيين.

 

وتسببت تلك المشاريع والتي ظهرت نتائجها في انطلاق الكثير من شباب الكلية في الاعلام منهم من هو معد ومذيع ومخرج إلى آخره.

 

لتقدم دار العلوم المزيد من الأجيال الصاعدة لدفع عجلة التنمية وبرنامج الرئيس السيسي مصر 2030.