الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحكومة تعتزم تطبيق الإيصال الإلكتروني العام المالي القادم| تفاصيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تبدأ الحكومة اعتبارا من العام المالي القادم في تفعيل منظومة الإيصال الإلكتروني لحصر المجتمع الضريبي بعد اكتمال تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية .


وفقا لمصدر بوزارة المالية لصدي البلد أنه من المقرر سيتم التطبيق التجريبي الايصال الالكتروني خلال مارس القادم بحد أقصي حيث يتضمن ربط المتاجر والسلاسل التجارية الكبري باصدار إيصال مميكن لمتلقي الخدمة من المستهلكين النهائيين .


علق الدكتور محسن الجيار مدير إدارة ضرائب المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية ، أن تلك الإجراءات تاتي في اطار حصر المجتمع ضريبيا و خصوصا القطاع الاقتصادي غير الرسمي وضمه للمنظومة الرسمية .


قال الجيار إن مصلحة الضرائب بصدد ابتكار محفزات لإلزام الممولين بضرورة الحرص علي الفواتير المميكنة أو الايصال الالكتروني من خلال إضافة نقاط سحب تساعد في الحصول علي خصومات من قيمة المشتريات والفواتير التي يتم بمقتضاها الحصول علي السلع أو الخدمات ، تحت مسمي فاتورتك جايزتك. 

على صعيد آخر، شهد الدكتور محمد معيط وزير المالية توقيع بروتوكول تعاون بين مصلحة الضرائب المصرية، واتحاد بنوك مصر بشأن ضوابط انضمام البنوك لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وقام بتوقيع البروتوكول رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.  

أكد وزير المالية أن توقيع هذا البروتوكول يأتي تقديرًا للدور الفاعل للجهاز المصرفي في بناء الاقتصاد القومي باعتباره محركًا رئيسيًا لعجلة الإنتاج ومساهمًا محوريًا في النهضة الاقتصادية التي تتضافر كل الجهود لتحقيقها، موضحًا أن وحدات الجهاز المصرفي تعد كيانات مهمة في الاقتصاد المصري، وأن هناك تعاونًا بناءً بين وزارة المالية واتحاد بنوك مصر لتطبيق أحكام القانون بما يتسق مع منظومة الميكنة الشاملة التي تتبناها الدولة.


أشار رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى حرصه على نشر الوعي الضريبي، ومد جسور الثقة مع كل أطراف المجتمع الضريبي، وتعزيز التعاون مع الجهاز المصرفي متمثلاً في اتحاد بنوك مصر الداعم الرئيسي للاقتصاد المصري، الذي يعد أحد صوره توقيع هذا البروتوكول، لافتًا إلى أنه كان قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر، لدراسة تطبيق القرارات الوزارية والمصلحية المتعلقة بتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك لتوقيع بروتوكول عمل بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر.