الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اجتماع أمني طارئ في العاصمة السودانية بعد تحركات مشبوهة لأذرع الإخوان بالمدينة

أرشيفية
أرشيفية

دعا والي الخرطوم، أيمن نمر، اليوم السبت، لجنة أمن الولاية لاجتماع طارئ بعد اعتراض مجموعات مسلحة لقوات الأمن ومنعها من حماية المواقع السيادية.

وقال نمر، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سودانية، إن مجموعة تدّعي الانتماء لحركات مسلحة اعترضت قوات تأمين الولاية، ومنعتها من تأمين المواقع السيادية.

وأصدر نمر أمرا بإغلاق بعض الطرق المؤدية إلى المواقع السيادية لتأمينها.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز عربية”، فإن رسائل مسربة جرى تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن مخطط إخواني خطير لقطع الطريق أمام الفترة الانتقالية في السودان من خلال مسيرة ينظمونها السبت بالاشتراك مع أحزاب وكيانات صغيرة كانت تشاركهم السلطة في عهد المخلوع عمر البشير.
وفي مؤشر على بدء تنفيذ المخطط؛ نقل بيان صادر في الساعات الأولى من صباح السبت عن أيمن نمر، والي الخرطوم، قوله إن مجموعات عسكرية منعت القوات الأمنية من وضع الحواجز التأمينية في الطرق المؤدية إلى المقار والمنشآت الحكومية الحساسة.

وفي حين أشارت تقارير إلى أن خطة الإخوان تتضمن اقتحام مجلس الوزراء والعبث بمحتوياته؛ أظهرت تسريبات لاجتماع مجموعة إخوانية في أحد الأحياء بشرق الخرطوم خطة تقوم على خلق الفوضى وتنفيذ عمليات قتل وحرق وتخريب لتهيئة الظروف المناسبة لإعلان حالة الطوارئ في البلاد.