الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الطيران المدني الكويتي يكشف آلية تشغيل المطار بكامل طاقته الاستيعابية

الكويت..الطيران المدني يكشف آلية تشغيل المطار بكامل طاقته بعد قرار مجلس الوزراء

مطار الكويت الدولي
مطار الكويت الدولي

أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني في الكويت، يوسف الفوزان، استعداد الإدارة بكل قطاعاتها التشغيلية لتطبيق قرار مجلس الوزراء بإعادة فتح مطار الكويت الدولي بكامل طاقته الاستيعابية اعتبارا من الأحد المقبل كما كان قبل جائحة (كورونا).

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قال الفوزان، اليوم الخميس، إن مطار الكويت الدولي سيشهد تدريجيا تشغيل رحلات تجارية منتظمة لكل شركات الطيران خلال الفترة المقبلة وفقا لمتطلبات واحتياجات المسافرين مع ربط مطار الكويت بأكبر شبكة مطارات عالمية.

وأضاف أن الطيران المدني نجحت خلال فترة جائحة كورونا في التعامل مع متطلبات هذه المرحلة داعيا الجميع سواء شركات الطيران أوالمسافرين إلى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بدخول الكويت.

وأعرب الفوزان عن الشكر والامتنان لجميع العاملين في مطار الكويت الدولي على جهودهم وتفانيهم وتعاونهم خلال الفترة السابقة والقادمة داعيا الله أن يوفق الجميع لخدمة دولة الكويت.

وقررت الكويت تشغيل مطار الكويت بكامل طاقته الاستيعابية، وتخفيف الإجراءات المفروضة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وكلف مجلس الوزراء الكويتي أمس الأربعاء خلال الاجتماع استثنائي في قصر السيف الإدارة العامة للطيران المدني تطبيق المرحلة الثالثة من خطة تشغيل مطار الكويت الدولي وعودة العمل بالمطار بكامل طاقته الاستيعابية اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية، نقلا عن مصادر إن مطار الكويت الدولي مستعد لعملية الفتح الكامل، والتي أقرها مجلس الوزراء في اجتماع اليوم، والوصول إلى سعة تشغيلية يومية للركاب تصل إلى نحو 30 ألف راكب في اليوم.

وأضافت المصادر أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي سيصل إلى 52 شركة طيران، ما بين شركتين محلية وشركات إقليمية وعالمية.

وأوضحت أن عدد الركاب في مطار الكويت الدولي يختلف بناء على موسم السفر، حيث تنخفض أعداد الركاب في فترات الشتاء لما بين 20 إلى 25 ألف راكب في اليوم، مشيرة إلى أنه لم يصدر حتى الآن موعد لبدء فتح المطار بالكامل.