الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعبع إغلاق شارع الهرم .. مخاوف المواطنين من التكدس والمرور يقدم الحلول

شارع الهرم
شارع الهرم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بمخاوف قاطني محافظة الجيزة من اصابة الشوارع والميادين بالشلل المروري عقب اعلان ادارة المرور اغلاق شارع الهرم لاستكمال اعمال الخط الرابع بمترو الانفاق وانشاء محطة المريوطية. 


الصفحات المختلفة المتحدثة باسم مناطق فيصل وغرب الجيزة وشارع الهرم أعلن خلالها عدد من قاطني تلك المناطق عن مخاوفهم من حدوث تكدس مرور خاصة مع الذهاب يوميا الى المدارس والعودة منها متزامنة مع وقت الذروة بخروج الموظفين من اعمالهم. 


وأعرب البعض الآخر عن قلقه من كيفية الوصول الى مدارس ابنائهم التي تقع في شارع الهرم وما اذا كانت ستساهم التحويلات المرورية في وصولهم الى تلك المدارس بسلاسة. 


وشهد شارع فيصل البديل الرئيسي لشارع الهرم حالة من التكدس المروري في أول أيام الاغلاق الكلي لشارع الهرم. 


وفي سبيل طمأنة المواطنين أعلنت منذ فجر اليوم الخميس عن التحويلات المرورية لتي سيتم اتباعها بعد الإغلاق الكلي لشارع الهرم. 


وتضمنت التحويلات المرورية: 
التحويلة الأولى :

حركة المركبات القادمة من ميدان الرماية وميدان النصر وترغب بالسير اتجاه شارع الأهرام تقوم بالسير يمينا " إجباري " اتجاه طريق المنصورية المؤدي الى مناطق أبو الهول . 


ثم الدوران والعودة من فتحة الدوران الكائنة بطريق المنصورية أمام مناطق التوحيد والنور ثم العودة لطريق المنصورية مرة أخرى .


- السير يمينا اتجاه محور أنور السادات (ترسا سابقاً) واستكمال السير اتجاه شارع الأهرام عن طريق الدوران والعودة مرة أخرى لمحـور ترسا من فتحة الدوران الكائنة بعد منزل كوبرى ترسا المستحدث والعودة بشارع ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه شارع نعمة الله وصولاً حتى شارع الأهرام .


التحويلة الثانية :
حركة المركبات القادمة من محـور اللبيني وكافة الشوارع الفرعية القادمة من المنطقة المحصورة بين تقاطع شارع الأهرام مع طريق المنصورية حتى تقاطعه مع طريق المريوطية والتي تبلغ طولها ما يقرب من (٩٠٠ م) تقوم بالسير بشارع الأهرام حتى موقع الغلق الكلي "موقع محطة المريوطية" بتقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية .

- ثم الدخول يمينا (إجبارى) اتجاه طريق المريوطية ثم السير حتى كوبرى العروبة (دوران أعلى ترعة المريوطية) والدوران والعودة لطريق المريوطية مرة أخرى والسير حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم الدخول يمينا اتجاه محور ترسا والسير اتجاه شارع الأهرام عن طريق شارع نعمة الله .

وأشار المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة نسقت مع الشركة المنفذة لتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة للتحويلة المرورية بمحيط الاعمال لإرشاد وتوعية المواطنين والتيسير  عليهم.