الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد إطلاق نار في القدس.. تحذير من واشنطن لموظفيها ورعاياها بإسرائيل

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية في اسرائيل

وجهت السفارة الأمريكية في إسرائيل، اليوم الاثنين، تحذيرا لموظفيها ورعاياها بعدم زيارة القدس القديمة.

ووفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية، نصحت السفارة الأمريكية في إسرائيل، موظفيها وعائلاتهم، بتجنب الذهاب إلى البلدة القديمة في القدس، حتى إشعار آخر.

وجاء التحذير في أعقاب عملية إطلاق النار، أمس الأحد، بالبلدة القديمة والذي أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين، قبل استشهاد المنفذ بإطلاق الشرطة الإسرائيلية النار عليه.

وقالت السفارة الأمريكية في تنبيه أمني مكتوب، الإثنين: "نظرًا لأن الحوادث الأمنية غالبًا ما تحدث دون سابق إنذار، فإننا نشجع المواطنين الأمريكيين بشدة على توخي اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني".

وأضافت: "بسبب الحوادث الأمنية الأخيرة، في، وحول البلدة القديمة في القدس، نصح موظفو الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم بتجنب البلدة القديمة حتى إشعار آخر".

وتضمن التنبيه الأمني عددا من الإجراءات بما فيها تجنب "المظاهرات والتجمعات الكبيرة ومتابعة وسائل الإعلام المحلية، واتباع تعليمات السلطات المحلية".


وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، الأحد، أن فلسطينيا تنكر في زي رجل دين يهودي، أطلق النار على جنود الاحتلال، مما أسفر عن مقتله، ومصرع إسرائيلي وإصابة 4 آخرين.

وقامت القوات الإسرائيلية بإغلاق مداخل المسجد الأقصى ودفعت بتعزيزات أمنية إلى المكان، بناءا على توجيهات من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، تبنيها عملية إطلاق النار التي وقعت في القدس، وقالت إن منفذ عملية إطلاق النار في القدس هو القيادي بالحركة من مخيم شعفاط، فادي أبو شخيدم.