الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شرحت صدورنا.. نقيب الفلاحين يشيد بتوجيهات الرئيس بضم المزارعين لمظلة الحماية الاجتماعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين ، إن «توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتدقيق الإحصائيات الخاصة بالمزارعين لتشملهم مظلة الحماية الاجتماعية شرحت صدورنا»، مشيرًا إلى أن اهتمام الرئيس بالفلاحين منذ توليه الرئاسة خفف معاناتهم.

 

وأضاف «أبو صدام» في تصريحات صحفية، أن الرئيس أمر بتأجيل ضريبة الأطيان الزراعية، فمنذ توليه الحكم لم يدفع المزارعين الضريبة، مشيرصا إلى أنه أصدر عام 2014 قرارًا بإنشاء صندوق تكافل زراعي لحماية الفلاحين من المخاطر الطبيعية وتعويضهم في حالة الضرر، كما أمر بتطوير القرى المصرية ضمن المشروع القومي العملاق «حياة كريمة».

 

وأشار إلى أن الرئيس وجه برقمنة القطاع الزراعي، وإصدار منظومة الكارت الذكي لتسهيل معاملات الفلاحين والقضاء على المحسوبية، والحيازات الوهمية، وكللت توجيهات الرئيس بتكريم كبار السن من الفلاحين بمبادرة معاشك بإيدك لتشمل كبار السن من الفلاحين ليعيشوا حياة كريمة بعد وصولهم لسن المعاش أسوة بباقي المصريين العاملين بالقطاع الحكومي.

 

وأوضح أن «عصر الرئيس السيسي يتميز بالاهتمام بالطبقات الأولى بالرعاية، والتي همشت لعقود طويلة»، ما يؤكد أن «الفلاحين دوما في عقل وقلب الرئيس، وأن تكريم الفلاح في معيشته وبعد تقاعده عن العمل بات أمرًا واقعيًا بعدما كان حلم يراود كل المهتمين بالشأن الزراعي».