الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو جراف.. عاصفة من الطقس السيئ تضرب معظم محافظات مصر.. تفاصيل

الطقس السيئ
الطقس السيئ

شهدت شوارع القاهرة والجيزة وبعض محافظات مصر حالة من الطقس السيئ.

وتواجد رجال المرور لتيسير الحركة المرورية فى ظل الطقس السيئ الذى تشهده البلاد.

.

وكانت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، كشفت أن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ودرجات الحرارة والتى بدأت منذ أمس الأول، الثلاثاء.

وقالت “غانم”، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن نشاط الرياح الجنوبية الغربية استمر أمس، الأربعاء، وتبلغ سرعتها 50 متر كم فى الساعة والذى بدوره سيعمل على إثارة الرمال والأتربة وانخفاض الرؤية التى من الممكن أن تصل لحد العاصفة على المدن الجديدة الصحراوية.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح الذى سيتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج وتجاوزها 5 أمتار ويزيد الشعور ببرودة الطقس، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة  على المناطق الساحلية من البلاد مطروح، والإسكندرية، ورفح، والعريش.

ولفتت منار غانم، إلى أن الطقس الحالى مائل للبرودة على جميع أنحاء الجمهورية وشديد البرودة خلال ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية، ومن المقرر أن تهدأ حركة الرياح بدءا من اليوم، الخميس، وتشهد البلاد استقرارا بالأحوال الجوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس غير المستقر والمصحوبة بـ عاصفة من الأتربة والرمال وسقوط أمطار خفيفة على عدد من المناطق خاصة الشمالية من الجمهورية.

وبالنظر قليلا للخلف، فإن العاصفة الترابية التي تضرب القاهرة وعدد من المحافظات الآن، ليست هي الأقوى ولا تقارن بما تعرضت له مصر من عواصف ترابية خلال السنوات الماضية.

وللمزيد حول التعرف على حالة الطقس.. تابع الفيديو جراف التالي: