الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السادات للشورى:احفظوا ماء وجهكم وأوقفوا التشريع واعلموا أنكم تحت قبة برلمان باطل


أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية،أن حكم المحكم الدستورية بعدم دستورية قانوني انتخابات مجلس الشورى والطوارئ وتشكيل الجمعية التأسيسية جاء لينتصرلإرادة الشعب المصرى الذى لم يراع مطالبه أو يعبرعنه مجلس الشورى ويؤكد أيضا للجميع أن الدستور الحالى الذى تم وضعه من خلال الجمعية التأسيسية للدستور يشوبه الكثير من المساوئ وأوجه العوار مع احترام النتيجة النهائية للاستفتاء عليه.

وطالب السادات،فى تصريحات صحفية،بضرورة أن يتوقف مجلس الشورى فورا عن التشريع وتتم مراجعة كافة القوانين التى صدرت من خلاله،بعد هذا الحكم الذى أكد أن وجود مجلس الشورى يعد باطلا فى الوقت الحالى وأن استمرارعمله لحين انعقاد مجلس النواب هو مجرد وضع مؤقت قضى به الظرف الاستثنائي الذى تمر به البلاد.

ودعا السادات الرئيس إلى ضرورة النظر فورا بشأن هذا الحكم وما سوف يترتب عليه وإلزام مجلس الشورى بوقف التشريع ودعوة قوى المعارضة للمشاركة بمطالبها وآرائها بصدد المجلس وما صدر عنه من تشريعات باعتبار أن وجوده وعمله كان غير دستورى وأيضا لمعرفة الطريق الأمثل الذى سوف نمضى عليه الفترة القادمة.
وقال السادات،أطالب رئيس مجلس الشورى والأعضاء بأن يحفظوا ماء وجههم ويتوقفوا عن العبث بالقوانين ويدركوا أنهم تحت قبة برلمان محكوم عليه بالبطلان.