الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اشترى السلاح بشكل قانوني.. تفاصيل جديدة عن منفذ إطلاق النار في شيكاغو

منفذ إطلاق النار
منفذ إطلاق النار روبرت كريمو الثالث

أعلنت الشرطة الأمريكية، أن منفذ إطلاق النار خلال احتفالات عيد الاستقلال في شيكاغو خطط للعملية منذ عدة أسابيع، حيث تصرف بشكل منفرد.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، ذكرت سلطات إنفاذ القانون أن روبرت كريمو الثالث، 22 عامًا، اشترى بشكل قانوني البندقية التي استخدمها في الهجوم، حيث يعتقد أنه تنكر بملابس نسائية لإخفاء وجهه والفرار من مكان الحادث مع الحشد الهارب.

وألقت الشرطة الأمريكية القبض على المشتبه به في إطلاق النار خلال عرض للاحتفال بعيد الاستقلال الأمريكي في 4 يوليو بشيكاغو، بعد مطاردة استمرت ساعات، حيث أسفر الحادث عن مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن اعتقال روبرت "بوبي" كريمو الثالث، جاء بعد 8 ساعات من وقوع إطلاق النار الجماعي في ضاحية هايلاند بارك في شيكاغو.

من جانبها، قالت نانسي روترنج عمدة هايلاند بارك في تصريحات بشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء: "لا أعرف من أين أتت البندقية ولكني أعلم أنه تم الحصول عليها بشكل قانوني".

جاءت تعليقاتها في الوقت الذي يفرض فيه الكونجرس قيودًا فيدرالية على ملكية الأسلحة بعد عدد من الهجمات القاتلة في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الأخيرة.

ووصفت السلطات السلاح المستخدم في هجوم هايلاند بارك على أنه بندقية عالية القوة، تم إطلاق النار منها من سطح أحد المباني في منطقة وسط المدينة بضاحية شيكاغو.